رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"وفد الشرقية" يدعو محلب والمستثمرين لعقد مؤتمر للاستثمار بالمحافظة

جريدة الدستور

دعا محمد زكي عبد العزيز، رئيس اللجنة العامة لشباب حزب الوفد بالشرقية، كلًا من المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، والدكتور رضا عبد السلام محافظ الشرقية، لعقد مؤتمر اقتصادي بالمحافظة، تحت عنوان "الملتقى الأول للاستثمار بمحافظة الشرقية" أوائل شهر إبريل المقبل.

وقال إن الهدف من هذا المؤتمر، هو وضع خارطة طريق فعلية لمرحلة ما بعد نجاح مؤتمر شرم الشيخ، لإدارة المشروعات المطروحة فيه داخل محافظة الشرقية بشكل حرفي، وتذليل العوائق والصعوبات أمام المستثمرين.

وأضاف عبد العزيز، أن المؤتمر الاقتصادي الذي عقده الرئيس عبد الفتاح السيسي بشرم الشيخ، هو بداية الانطلاقة الحقيقية، ونجاحه؛ هو البداية وليس النهاية.

وطالب رئيس لجنة شباب الوفد، محافظ الشرقية، بسرعة تشكيل لجنة لمتابعة النتائج التي خرج بها المؤتمر، ودراسة عناصر النجاح والإخفاق بالمحافظة لسرعة البدء في تنفيذ ما تم إقراره من مشروعات به، وإعادة طرح ما تعثر تنفيذه من قبل بصيغ أخرى مختلفة، وتذليل أي معوقات قد تظهر عند بداية التطبيق الفعلي للاستثمار.

وأشار عبد العزيز إلى ضرورة قيام الجهاز التنفيذي بتهيئة المناخ الجيد للاستثمار داخل المحافظة، وأهمية الالتفات إلى المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، لأنها أساس التنمية، حتى يتسنّى للمشروعات الكبيرة التي تم الاتفاق عليها العمل والنجاح فحتى الآن لا يوجد اهتمام بتوفير البيئة الملائمة لتنمية الصناعات الصغيرة.