رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

6 أشياء اصنعيها في الليل تساعدك على فقدان الوزن

جريدة الدستور

إذا كنت تعانين من الوزن الزائد، وتريدين أن تتخلصي منه ، وجبة العشاء تزيدك وزنا.. اليوم نقدم لك مجموعة من النصائح التي تجعلك تفقدين وزنك في الليل بسهولة ، وذلك باتباع مجموعة النصائح التالية :
• تناولى عشاء يحتوى على القليل من الصوديوم :
إن تناول الطعام المليء بالملح يجعلك تستيقظين من النوم وأنت تشعرين بالانتفاخ من كثرة الأكل ، لذا فالبديل الأمثل أمامك هو تناول الخضروات والبروتين بدلا من تلك الأطعمة التى تحتوى على الملح .
• مارسي الرياضة ليلا:
إن ممارسة الرياضة ليلا تساعدك على النوم بطريقة مريحة ، وهذا على عكس الاعتقاد السائد أن ممارستها في الليل يجعلك تفقدين قدرتك على النوم.
• أعدى طعام الغذاء :
إن الطعام الذي تتناولينه في المطاعم يحتوى على ضعف السعرات الحرارية التى من المفترض تناولها في الوجبة الواحدة، لذا استغلى وقت فراغك ليلا وأعدى طعامك للغذاء .
• تناول الكثير من المياه :
إن تناول الماء يساعدك على التخلص من المياه الزائدة عن حاجتك والتى يختزنها جسمك ، لكن يفضل إضافة الملح إلى الماء الذي تتناولينه قبل ساعة من ذهابك إلى النوم لكى لا تذهبى كثيرا لقضاء حاجتك ليلا.
• تأكدى من أن غرفة نومك تتمتع بالظلام الدامس:
فالنوم يساعدك على إفراز الهرمونات التى تعمل على حرق الدهون ، لذا إحرصي على إظلام غرفتك تماما حتى تجعلى من نومك وسيلة لفقدان الوزن.
• اجعلى درجة حرارة غرفتك ملائمة :
فحرارة الغرفة المناسبة تساعدك على فقدان الوزن، فالأشخاص الذين ينامون في غرفة تصل حرارتها إلى 66 درجة يحرقون الدهون بمعدل أكبر من أولئك الذين ينامون في غرفة حرارتها 75 درجة مئوية.