رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأم المثالية ببنى سويف مربية لـ 7 من الصم والبكم

جريدة الدستور

لحظة فارقة في حياة كل أم سهرت وربت حتى صار أبناؤها ثمرة ناجحة، كرمتها الدولة كأم مثالية يستحق الاحتفاء بها على ما قدمته من تضحية، جهد، ووقت وعمر في سبيل أسرتها.

ومن بني سويف، كانت "سميحة السيد محمود" ربة منزل، 62 سنة، المقيمة بمركز سمسطا، هي من فازت بلقب الأم المثالية لهذا العام، والتي استقبلت الخبر بـ"الزغاريد" تكريماً لقصة كفاحها في تربية أولادها الثلاثة.

بدأت الأم المثالية حديثها مع الدستور قائلة: "تزوجت من، ابن عمي، "أحمد محمد محمود" مساعد أول بالقوات المسلحة، بعد حصولي على مؤهل متوسط تقريبا، وكان عمري 19سنة وهو يكبرنى بحوالي 7سنوات، وتوفي بعد زواج دام لأكثر من 21 عاما، أنجبت منه خلالها ثلاثة أطفال، يسري، حسام، من الصم والبكم، وإيمان، أصبحت لهم الأم والأب.

وتحدثت سميحة عن حياتها الزوجية، فأشارت لتعبها الشديد مع ولديها الذكور الصم والبكم بعد وفاة زوجها، والذي دخل عامه الـ 26 منذ رحيله، حيث كانوا يقيمون في القاهرة، إلا أنهم منذ وفاة والدتها اضطروا للرحيل لمركز سمسطا، ليقيموا وسط العائلة.

وعن معاناتها في رحلة تعليم أطفالها، فأشارت لاضطرارها الاستعانة بأخيها ولجوئهم لوزارة التربية والتعليم لقبول أطفالها بمدرسة بحلوان عقب غلق باب التقديم، موضحة أنها بشكل يومي تقوم بإتمام أي مشوار يتعلق بهم بسبب ظروفهم الخاصة.

ويعمل ابني يسرى بمديرية الطرق والكبارى، وحسام بدون عمل حتى الآن، وإيمان حصلت على ليسانس حقوق.

وأضافت الأم المثالية، أنها تقوم برعاية أسرتها الكبيرة، والتي تعيش معها في منزلها المكون من طابقين، وهي مكونة من ابنها يسري، العامل بمديرية الطرق والكباري والمتزوج من زينب أحمد صابر وأطفاله، أحمد 20 عاماً، محمد 16 عاماً، حسام 7 سنوات، من الصم والبكم أيضا.

وتضم عائلتها ابنها الأصغر حسام، لا يعمل، وزوجته منال حجري إبراهيم من الصم والبكم، وأطفالهم، أيمن 7 سنوات، وآية 3 سنوات، مشيرة لتعاملها معهم جميعا بلغة الإشارة التي تجيدها إلى حد ما.

وأضافت سميحة أن أولاد عمها رشحوها للمسابقة، بدون علمها حتى تلقت اتصالاً من مديرية التضامن الاجتماعي يخبرونها باختيارها كأم مثالية على مستوى محافظة بني سويف، معبرة عن شعورها بالسعادة الغارمة هي وأطفالها.

وطالبت الأم المثالية محافظة بني سويف منع زواج الأقارب، كونه سبب المشاكل التي تعاني منها أسرتها، وناشدت المحافظة بتوفير فرصة عمل لابنها الأصغر وزوجته في الدولة ضمن نسبة 5 % للمعاقين، باعثة برسالة شكر وتقدير لمن قاموا باختيارها.

ووجهت سميحة رسالة خاصة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى:" ربنا يخليك لينا ودائما في أمان وربنا ينصر مصر، في حين قال يسرى بلغة الإشارة:" ربنا ينصر مصر ودائما الرئيس السيسى في العالي".