رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ثلاث غارات جوية إسرائيلية على غزة بعد إطلاق صاروخ


أعلن الجيش الإسرائيلي أن الطيران الحربي الإسرائيلي شن صباح اليوم /السبت/ثلاث غارات جوية على غزة بعد سقوط صاروخ أطلقته مجموعة مسلحة فلسطينية من القطاع الجمعة على منطقة سكنية جنوب إسرائيل.

وقال الجيش في بيان: إن الطائرات الإسرائيلية استهدفت "موقعًا لنشاط إرهابي في شمال قطاع غزة وموقعين لنشاط إرهابي في وسط القطاع"، موضحًا انه "تم تأكيد توجيه ضربات مباشرة" على المواقع.

وتابع البيان ان "المواقع استهدفت ردًا على إطلاق صاروخ على جنوب إسرائيل".

وكانت الشرطة الإسرائيلية قد ذكرت أن الصاروخ انفجر قرب مبنى في مدينة نتيفوت من دون أن يلحق اضرارًا كبيرة بحسب المعلومات الأولية، إلا أن شخصًا تمت معالجته بسبب إصابته بصدمة وفق المتحدثة باسم الشرطة لوبا سمري.

يأتي إطلاق الصاروخ بعد سلسلة عمليات مشابهة من قطاع غزة وغارات إسرائيلية على القطاع الفلسطيني، ما آثار مخاوف من تصعيد جديد بين المقاتلين الفلسطينيين والجيش الإسرائيلي.

وتبنت عمليات إطلاق الصواريخ الآخيرة مجموعة سلفية وكذلك حركتي حماس والجهاد الإسلامي اللاتين نددتا "بالعدوان المستمر" من إسرائيل على قطاع غزة.

وهذه المرة الأولى منذ التصعيد الآخير في أعمال العنف بين المجموعات المسلحة في غزة والجيش الإسرائيلي في يونيو الماضي التي تعلن فيها حماس مسئوليتها عن إطلاق صواريخ على إسرائيل.

وتسعى حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة، الى المحافظة رسميًا على هدنة هشة مع الجيش الإسرائيلي...إلا أن هذه الهدنة لاتمنع منظمات مسلحة من القطاع تنتمي خصوصًا الى التيارات السلفية من إطلاق صواريخ على إسرائيل.

وقتل ناشط فلسطيني الاثنين جراء غارة إسرائيلية على مدينة رفح جنوب قطاع غزة أدت أيضًا الى سقوط حوالى عشرة جرحى بينهم مدنيون.

وأطلق حوالى 480 صاروخًا من غزة على إسرائيل منذ مطلع العام بحسب حصيلة للجيش الإسرائيلى.