رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الخارجية الإماراتي يؤكد لـ"السيسي" دعم بلاده للتنمية الشاملة في مصر

الشيخ عبد الله بن
الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، على هامش مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري بشرم الشيخ، الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة.
وصرح السفير علاء يوسف، التحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن وزير الخارجية الإماراتي أشاد بالتميز الذي شهدته فعاليات المؤتمر، والنتائج الإيجابية التي تمخضت عنه، ولاسيما استعادة ثقة مجتمع الأعمال العربي والدولي في الاقتصاد المصري، وإبرام العديد من الاتفاقات الواعدة على هامش أعماله.
كما ذكر الوزير الإماراتي، أن المؤتمر مثل فرصة سانحة للتعريف بالإصلاحات الاقتصادية التي شرعت الحكومة المصرية في تطبيقها خلال الفترة الأخيرة لدفع عجلة التنمية ورفع مستوع معيشة المواطن المصري، فضلًا عن عرض الفرص الاستثمارية المتاحة في العديد من القطاعات، وأكد الوزير الإماراتي دعم بلاده الكامل لعملية التنمية الشاملة الجارية في مصر ومساندة جهودها من أجل تحقيق التقدم والرخاء للشعب المصري.
ومن جانبه، وجه الرئيس السيسي الشكر لدولة الإمارات على المساهمة الفعالة فى تنظيم المؤتمر وكذا مواقفها الداعمة لمصر سياسياً واقتصادياً، والتي تمثل بالإضافة إلى المواقف السعودية والكويتية، انعكاسًا لما يجب أن تكون عليه العلاقات العربية من تكامل وتعاون وتنسيق مستمر من أجل تحقيق التضامن العربي المنشود، وبما يعزز الأمن القومي العربي.
كما أشاد الرئيس السيسي بالموقف الإماراتي الداعم بقوة لعملية التنمية الشاملة الجارية في مصر، من خلال تنفيذ مشروعات في العديد من المجالات، مثمنًا المواقف الداعمة والمساندة التى أبدتها دولة الإمارات العربية المتحدة.