رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مقاولي التشييد: المشاركة القوية بالقمة الاقتصادية "صفعة"على وجه الإرهابية

داكر عبد اللاه
داكر عبد اللاه

قال عضو اتحاد مقاولي التشييد والبناء وعضو جمعية رجال الأعمال المصريين المهندس داكر عبد اللاه: إن نجاح المؤتمر والمشاركة القوية من شخصيات سياسية واقتصادية عالمية لطمة قوية على وجه الجماعة الإرهابية ومن يساندونها.


وأضاف داكر عبد اللاه: أن مشاركة أكثر من 2415 من المستثمرين يعكس ثقة العالم في الاقتصاد المصري ويؤكد أن مصر بلد مستقر به فرص استثمارية ممتازة من الاستثمار في الطاقة الجديدة والمتجدد والسياحة وقطاع التشييد والبناء والخدمات اللوجستية وغيرها الكثير.

وأضاف: أن الحضور القوى والتمثيل الدولي من رؤساء الدول وحكومات ووزراء يؤكد أن العالم يدعم السياسة المصرية في الوقت الحالي ويحترم قرار الشعب المصري في ثورة 30 يونيو.

وأشاد داكر عبد اللاه باعتماد الرئيس عبد الفتاح السيسي لقانون الاستثمار الموحد قبل انعقاد المؤتمر الاقتصادي بسويعات وهذا تأكيد وطمأنة للمستثمرين بأن مصر جادة في خطوات الإصلاح الاقتصادي وجذب الاستثمارات الأجنبية وأنه لا عودة للوراء، مؤكدا أن الاستثمارات الأجنبية ستتدفق بشكل كبير خلال الأيام القادمة مع اقتراب تطبيق قانون الاستثمار الجديدة.

وذكر عضو اتحاد المقاولين أن نصوص قانون الاستثمار الجديد جاءت ملبية لمطالب قطاع كبير من منظمات رجال الأعمال التي شاركت في إعداد القانون وكانت تصب أغلبها في تسهيل إجراءات منح التراخيص للشركات من خلال الشباك الواحد وإصدار التراخيص في مدة لا تتجاوز 15 يومًا وتقديم حوافز للمشروعات المُقامة في المناطق النائية وتشكيل مجلس أعلى للاستثمار برئاسة رئيس الجمهورية.