رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير المالية السعودي: توقيع اتفاقيات في مجال الطاقة خلال الفترة المقبلة مع مصر

وزير المالية السعودي
وزير المالية السعودي إبراهيم عبد العزيز العساف

قال وزير المالية السعودي إبراهيم عبد العزيز العساف إن هناك اتفاقيات سيتم توقيعها خلال الفترة المقبلة مع مصر في مجال الطاقة، مشيرا إلى أن مصر تأتي في المركز العشرين من الدول المصدرة والمستوردة من المملكة.

أكد العساف ـ في كلمة له خلال اليوم الثاني من انطلاق مؤتمر دعم الاقتصاد المصري المنعقد في شرم الشيخ اليوم السبت ـ أن إجراءات الاصلاح الاقتصادي تجعل السعودية تتطلع إلى مزيد من الاستثمارات السعودية في مصر، مشيدا في الوقت نفسه بالجهود التي بذلتها الحكومة المصرية لتنفيذ الكثير من الإصلاحات والإجراءات الاقتصادية رغم صعوبة التحديات التي تواجهها.

وأضاف "إن استقرار مصر وسيرها على طريق التعافي والنمو الاقتصادي المستدام يمثل أهمية كبرى ليس فقط لمصر وشعبها وإنما للمنطقة بآسرها والعالم أجمع".

وأوضح وزير المالية السعودي أن ما شهدته مصر بعد المرحلة الانتقالية من التزام السلطات بتثبت الاستقرار الاقتصادي وتعزيز الثقة في الاقتصاد وتحسين البيئة الاستثمارية وتعافي قطاع السياحة بهدف تحقيق نمو شامل ومستدام يساهم في خلق فرص عمل جديدة ونوعية، يبعث على التفاؤل.

وأضاف العساف على العلاقات الوطيدة والتاريخية بين المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية متعددة في المجال السياسي والأمني والاقتصادي.

وحث وزير المالية السعودي المجتمع الدولي على دعم النمو الاقتصادي في مصر، معربا عن تمنياته بمزيد من التوفيق والنجاح لمصر.