رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

فوكس نيوز: مؤتمر شرم الشيخ يعبر عن الثقة الدولية في مصر

جريدة الدستور

أكدت شبكة "فوكس نيوز" الإخبارية الأمريكية، أن عقد مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد، الذي يبدأ أعماله بعد ظهر، اليوم الجمعة، في مدينة شرم الشيخ ، يعد مؤشرًا على الثقة الدولية ليس فقط في الفرص الاقتصادية في مصر، بل أيضًا على الاستقرار السياسي.

وأشارت الشبكة، إلى أن حالة الانتعاش النسبية في معدلات النمو الاقتصادي التى تراجعت من 7% قبل عام 2011 إلى نحو 2% بعد الأوضاع التى سادت بعد ثورة 25 يناير، وقالت: إن "هذا الرقم بدأ فى الارتفاع، حيث يتوقع صندوق النقد الدولى وصول معدل النمو الاقتصادى إلى 8ر3% خلال العام المالي المنتهى فى 30 يونيو المقبل، و3ر4% خلال العام المالي 2015-2016".

واستعرضت الشبكة في تقرير لها اليوم، استعدادات مدينة شرم الشيخ؛ لاستضافة المؤتمر حيث ارتفعت بها أعلام الدول الأجنبية المشاركة فى فعالياته إلى جانب إعلانات الشركات الكبرى الساعية للاستثمار فى مصر وفى مقدمتها شركة "بريتش بتروليم" و"البنك التجاري – مصر" إلى جانب مئات الشركات الأخرى، بينما انتشرت مصابيح الإضاءة التى تعمل بالطاقة الشمسية على الطرق العديدة بالمدينة، وخاصة الطريق من خليج نعمة وحتى مطار شرم الشيخ، وسط إجراءات أمنية مشددة.

وأوضحت الشبكة، أن عقد المؤتمر الاقتصادي في شرم الشيخ، يظهر استعداد مصر؛ لاستضافة الأنشطة التجارية المختلفة، مشيرة إلى أن وقوع الاختيار على منتجع شرم الشيخ؛ لاستضافة المؤتمر لا يخلو من دلالة رمزية، حيث يعد أحد محركات صناعة السياحة المصرية، الذي نجح في مواصلة جذب السائحين حتى في فترات التراجع التي أعقبت الأوضاع الناجمة عن ثورة 25 يناير 2011.

واشارت الشبكة الى ان بعض فنادق شرم الشيخ اصبحت كاملة العدد بحلول يوم الخميس ، قبل انعقاد المؤتمر بيوم واحد فقط، بينما ازدحمت اسواق المدينة بالزائرين الأجانب، ومعظمهم من السائحين من دول شرق أوروبا.

ونقلت الشبكة عن مدير إحدى الشركات العاملة فى مجال تطوير مشروعات البتروكيماويات: "تبدو المدينة أفضل من ذي قبل: نظيفة، متألقة، آمنة، ومستعدة تمامًا؛ لاستضافة هذا الحدث الاقتصادي الكبير".