رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الراجحي: ولي العهد السعودي يترأس الوفد المشارك في المؤتمر الاقتصادي

الراجحي
الراجحي

قال الشيخ محمد عبد الله الراجحي، رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية المصرية لرجال الأعمال ورئيس وفد الجمعية المشارك بمؤتمر مارس الاقتصادي، إن المؤتمر سيكون مصدرًا للخير والرخاء بالنسبة للشعب المصري.
وأشار الراجحي، إلى أن المملكة العربية السعودية هي أكثر الدول التي تهتم بالاستثمار في السوق المصري، حيث يصل حجم التبادل التجاري البلدين إلى 5 مليارات دولار، كما أن حجم الاستثمارات الكلية يصل إلى 25 مليار دولار، منها 6 مليارات دولار رأسمال مصدر بالنسبة لـ 3300 مؤسسة بالفعل في مصر.

وذكر رئيس وفد الجمعية المشارك بمؤتمر مارس الاقتصادي: إن "الأمير مقرن بن عبد العزيز، ولي العهد السعودي سيترأس وفد بلاده إلى مؤتمر شرم الشخ غدًا، الجمعة، وسيرافقه وزير المالية، وسفير خادم الحرمين الشريفين السفير أحمد القطان، والملحق التجاري محمد الحيزان، بالإضافة إلى الوفد المرافق لهم".

ومن جانبه، أشار سلطان الدويش نائب مجلس إدارة الجمعية، إلى أن السعودية لن تكون ضمن الحضور وحسب بل هي من منظمي المؤتمر بالتعاون مع الحكومة المصرية، كما أن الوفد السعودي هو أكبر الوفود التي سوف تحضر مؤتمر مارس الاقتصادي بما يمثل 20% من إجمالي عدد الحاضرين، لافتًا إلى أن هذه الشركات تمثل معظم القطاعات، التي ستركز عليها الحكومة المصرية في عرض الفرص الاستثمارية، ومنها: القطاع الصناعي والزراعي، والتجاري، والطاقة، والاتصالات، وسوف يكون الدكتور عبد الرحمن الزامل، رئيس لوفد مجلس الغرف السعودي، والشيخ صالح كامل، رئيس لوفد مجلس الأعمال السعودي المصري.

وصرح درويش، أن المؤتمر يستهدف تحسين مناخ الاستثمار في مصر، وإزالة العقبات التي تعرقل العملية الاستثمارية في مصر، وعرض الصيغة النهائية لقانون الاستثمار، هذا بخلاف عرض الفرص الاستثمارية بالقطاعات المختلفة.