رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

دبلوماسي غربي: المؤتمر الاقتصادي حدث سياسي.. وصحيفة بريطانية: رسالة للعالم

جريدة الدستور

قال دبلوماسي غربي- رفض الكشف عن هويته- إن المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ، حدثًا سياسيًا بالنسبة لمصر وليس اقتصاديًا، مشيرًا إلى أنه سيتم التدقيق في مستوى التمثيل السياسي للدول الغربية المشاركة.

وأوضحت صحيفة "ميديل إيست آي" البريطانية أن مصر تأمل بالمؤتمر -الذي سيستضيف عددًا من المسئولين الغربيين- تحسين اقتصادها وعرض الدعم الدولي للرئيس عبد الفتاح السيسي وسط كفاحه في القضاء على الإرهاب،المؤتمر، لافتة إلى أن وزيرى الخارجية الأمريكي جون كيري، البريطاني، فيليب هاموند وعدة وزراء مالية أوروبيين سيشاركون فى المؤتمر، إضافة إلى 80 بلدًا و23 منظمة إقليمية ودولية.

وأفادت الصحيفة، أن هذا المؤتمر يأتى في الوقت الذي تشن فيه واشنطن حملة على السيسي، وكان قد دعا الرئيس لإنشاء قوة عربية موحدة لمكافحة تنظيم "داعش"، الذي استولى على الأراضي في العراق وسوريا.

وأشارت الصحيفة، إلى أن السيسي وكيري سيلتقيان على هامش المؤتمر لمناقشة الحملة الجوية لقوات التحالف التي تقودها الولايات المتحدة ضد "داعش"، موضحًة أن المسؤولون يريدون جعل هذا الحدث محور وسائل الإعلام؛ ليثبتوا للعالم أن مصر على الساحة الدولية، وأنها آمنة ومستعدة لاستقبال المستثمرين والشخصيات الاقتصادية والسياسية الدولية.