رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو والصور .. "الدستور" يرصد مساكن أطباء مطروح "المتهالكة"

سكن الاطباء بمطروح
سكن الاطباء بمطروح

رغم توجيهات اللواء بدر طنطاوي الغندور، محافظ مطروح السابق، بصيانة وإعادة تأهيل السكن الإداري للأطباء بالكيلو 7، والذي تحول إلى "خرابة" بحسب وصف الأطباء، واستياؤهم الشديد من حال السكن غير الآدمي للأطباء، إلا أنه وحتى اللحظة لم يتم عمل أي صيانة.

وكان محافظ مطروح السابق قد شدد منذ شهور على سرعة إعادة تأهيل السكن الإداري للأطباء بعد تقدمهم بالعديد من الشكاوى لمديرية الصحة وتكليف مدير الصحة السابق بسرعة ترميم السكن وسرعة تعيين حارس بسبب تكرار سرقة السكن، كما خصص مبلغًا ماليًا حوالي 450 ألف جنيه لإعادة السكن إلى أصله وتأهيله للاستخدام الآدمي.

يرصد "الدستور" فشل المسئولين في تنفيذ تعليمات المحافظ حتى الآن، ولا يعلم الأطباء السبب، ولم يراع المسئولون عن السكن البعد الاجتماعي لأسر الأطباء، والحياة غير الآدمية التي يعيشونها داخل السكن.

في البداية يقول الدكتور محمد على، طبيب مقيم بإحدى الشقق في السكن المخصص للأطباء، أنه حضر من محافظة الدقهلية للعمل بمطروح ولخدمة أهالي المحافظة، ولكن اكتشفت عدم توافر حياة آدمية لي ولأطفالي داخل السكن حتى أتمكن من أداء عملي.

ويضيف الدكتور محمد عمر، أحد الأطباء، أفكر دائمًا في إحضار أولادي والاستقرار بشكل دائم في مطروح، إلا أن المسئولين وعدونا بترميم العمارة وتأهيلها للسكن منذ ما يقرب من عام، ولا جديد وما نعلمه هو أوراق رايحة من المحافظة إلى المديرية والوزارة والعكس ولا يوجد جديد، ونناشد اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، سرعة الانتهاء من صيانة السكن لنستقر وأولادنا.

وكشفت مصادر طبية بمديرية الصحة، أن المديرية طلبت من الوزارة مبلغ مالي إضافي لتجميل الحديقة الخاصة بالسكن التي قال عنها ساخرًا أنها "تتكلف تقريبا 40 ألف جنيه لأنهم هيزرعوا فيها ورد"، على حد تعبيره، إلا أن الوزارة لم ترد، والمبنى حالته سيئة والصرف متهالك والأسقف تتآكل والحوائط تتساقط.