رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

انتقال رئاسة المجلسين الأعلى والتنفيذي لمنظمة المرأة العربية لكل من العراق والمغرب

جريدة الدستور

صرحت السفيرة مرفت تلاوي مدير عام منظمة المرأة العربية بأنه بدءا من الأول من مارس الحالي انتقلت رئاسة منظمة المرأة العربية إلى جمهورية العراق، ممثلة في شخص السيدة الفاضلة روناك عبد الواحد مصطفى، قرينة رئيس جمهورية العراق.

كما انتقلت رئاسة المجلس التنفيذي للمنظمة إلى المملكة المغربية ممثلة في شخص بسيمة الحقاوي وزيرة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية بالمملكة.

وأعربت السفيرة مرفت تلاوي المدير العام للمنظمة عن عمق تقديرها بوداد بابكر حرم رئيس جمهورية السودان رئيسة المنظمة في دورتها السابقة، وثمنت ما بذلته من جهود لدعم المنظمة خلال فترة رئاستها، كما وجهت الشكر للدكتورة سهير لطفي عضو المجلس التنفيذي عن مصر ورئيسته في دورته السابقة لجهودها الكبيرة في حسن تسيير أعمال المجلس.

ورحبت بالسيدة روناك عبد الواحد مصطفى قرينة رئيس جمهورية العراق وببسيمة الحقاوي وعبرت عن ثقتها من أن المنظمة ستشهد في ظل ولايتهما الرشيدة المزيد من الازدهار والإنجازات التي تخدم واقع المرأة العربية في كافة المجالات.

يذكر أن رئاسة المجلس الأعلى والتنفيذي للمنظمة تكون بالتناوب بين الدول الأعضاء وفق الترتيب الهجائي المعمول به في جامعة الدول العربية وتكون مدة الرئاسة للأعلى سنتين، والتنفيذي سنة.