رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بني سويف تستضيف مسؤول مؤسسة Q S للتصنيف الدولي للجامعات

جريدة الدستور

أقامت جامعة بني سويف ندوة للتعريف بمعايير مؤسسة Q S للتصنيف الدولي للجامعات، برعاية دكتور أمين لطفي، رئيس الجامعة، وبإشراف دكتور طريف شوقي، نائب رئيس الجامعة.

حاضر فيها أشون فيرنانديز، مدير المؤسسة والمسئول عن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ذلك لعرض رؤية المؤسسة عن مستقبل التصنيف الدولي للجامعات في المنطقة .

أعرب رئيس الجامعة عن سعادته الغامرة بوجود أشون في جامعة بني سويف والتي أصبحت منارة علمية يقصدها كبار العلماء والباحثين من كافة أنحاء العالم .

وأكد أن جامعة بني سويف تشهد تعاونا في كافة المجالات العلمية على المستويين المحلي والدولي خاصة في مجال الدراسات العليا والأبحاث العلمية، حيث أن الجامعة تمتلك كوكبة متميزة من أعضاء هيئة التدريس والباحثين في مجال الدراسات العليا بما يتيح للجامعة المنافسة على المستوى الدولي .

وأشار اشون فيرنانديز، خلال اللقاء، إلى أن تصنيف الجامعات العالمي QS هو تصنيف سنوي لأفضل (800) جامعة على مستوى العالم، والذي ينشر على يد شركة (Quacquarelli Symonds) المختصة بالتعليم، موضحًا أن هذا التصنيف يتبع العديد من المعايير أهمها السمعة الأكاديمية، ونسبة الطلاب لأعضاء هيئة التدريس، ونسبة الأبحاث المنشورة لأعضاء هيئة التدريس و معدل النشر الدولي، ومدى مساهمة الجامعة في خدمة المجتمع المحيط بها، واستطلاع آراء جهات التوظيف من مؤسسات وشركات حول أداء خريجي الجامعة.