رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أثناء تصنيعهم لها.. قنبلة تقتل وتصيب 6 من عناصر الإرهابية بالقليوبية

جريدة الدستور

لقي اثنان من عناصر الإخوان مصرعهما بينما أصيب 4 آخرون بجراحات، إثر انفجار قنبلة داخل منزل بمنطقة أبو زعبل بالخانكة، أثناء قيامهم بتجهيز عدد من القنابل لاستخدامها فى أعمال العنف.

تلقى اللواء محمود يسرى مدير الأمن إخطارا من العقيد عبد الحفيظ الخولى رئيس فرع البحث الجنائى، يفيد بوقوع انفجار داخل منزل بناحية أبو زعبل بالخانكة ووجود متوفيين ومصابين.

انتقل على الفور اللواء هشام خطاب مفتش الأمن العام والعميد سامى غنيم رئيس المباحث وقوات الإطفاء والمفرقعات لمكان البلاغ، وتم السيطرة على النيران ومنع امتدادها.

وتبين أن الانفجار سببه قيام مجموعة من جماعة الإخوان بتعبئة زجاجات مولوتوف فحدث احتكاك كهرومغناطيسى بين الزجاجات المملوءة فانفجرت إحداها، ما أدى إلى تتابع الانفجارات فاشتعلت النيران فى المنزل، ما أسفر عن مصرع كلٍ من إسلام. ي. م، 35 سنة، مندوب مبيعات بإحدى الشركات، وأحمد ع. م. ح، 21 سنة، طالب بكلية تجارة.

وأصيب كل من محمد. م. ح، 27 سنة، مهندس مدنى، وعمرو ع. م. ط، 28 سنة، ومحمود. م. م، 27 سنة، وفاطمة. ع. م، 35 سنة، ربة منزل.

وسيطرت قوات الإطفاء على المنزل ومنع امتداد النيران، وألقى القبض على صاحب المنزل ونقل المصابين فى حراسة الشرطة إلى مستشفى الخانكة العام، وأمرت النيابة بحبس صاحب المنزل ويدعى حسن. د، 15 يوما على ذمة التحقيق.