رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مدير عام منظمة اليونيدو يمثل بان كي مون في مؤتمر دعم الاقتصاد المصري بشرم الشيخ

جريدة الدستور

أكدت أنيتا نيرودي الممثل المقيم للأمم المتحدة بالقاهرة اهتمام الأمم المتحدة بالمشاركة في مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري الذي سوف يعقد الجمعة المقبلة في شرم الشيخ حيث سيرأس وفد المنظمة الدولية لي يونج مدير عام منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "اليونيدو" ممثلا عن بان كى مون الأمين العام للأمم المتحدة.
وأضافت في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم، أن انعقاد هذا المؤتمر يعد مهما لمشاركة أعداد كبيرة من المستثمرين من القطاع الخاص والشركات الأجنبية بهدف جذب الاستثمارت لمصر لدعم الاقتصاد الوطني، وخلق فرص عمل واستعادة حركة السائحين الوافدة للبلاد.
وأعربت عن اعتقادها بأن الأمم المتحدة ترى أن الاستثمار لا يأتي من فراغ وإنما مع تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية معربة عن سعادتها بتخصيص جلسات في المؤتمر للتعامل مع قضايا تحفيز النمو الاقتصادي وخلق وظائف عمل والاندماج الاجتماعي بهدف استفادة الفقراء من الاستثمار.
وفي سياق منفصل، أشارت إلى أن البرنامج يولي اهتماما بمكاتب المساعدة القانونية التي تقدم الخدمات والاستشارات القانونية في المحافظات للمواطنين الذين لا يقدرون على دفع تكاليف التقاضي أمام المحاكم، مضيفة أن أغلب هذه القضايا تؤثر على الأسرة مثل الوصايا والميراث والزيارات وغيرها.
وأشادت بالتعاون المثمر مع وزارة العدل والحكومة السويدية في تنفيذ هذا المشروع الذي يعمل على تحقيق العدالة الناجزة وتوفير الخدمات بالمجان.