رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

البدء في أعمال الطريق الإقليمي خلال 15 يوما بالمنوفية


اجتمع اللواء أسامه فرج، سكرتير عام محافظة المنوفية، اليوم السبت، بأعضاء المكتب الاستشاري لمشروع الطريق الإقليمي بأشمون وممثلي الهيئة العامة للطرق والكباري.

وأكد خلال الاجتماع، بأنه تم الجلوس مع الفلاحين والأهالي من القرى التي سيمر بها الطريق الإقليمي أكثر من مرة، وتم عقد جلسات حوارية موسعة تم التوصل من خلالها إلى صيغة توافقيه شبه نهائية للمسار المقرر للمشروع على أرض الواقع.

وأضاف فرج أنه تم مراعاة تفادي كافة المباني والبيوت التي تخص الأهالي ومصالحهم قدر الإمكان وذلك بالتوافق مع الأهالي وبناء على اقتراحاتهم.

وأوضح أنه تم إرسال المسار المتوافق عليه إلى الهيئة العامة للطرق والكباري، لاتخاذ إجراءات تدقيق إحداثيات المسار على الخرائط وعلى الطبيعة، طبقا للمواصفات الهندسية التي تقررها الهيئة العامة للطرق والكباري.

وشدد فرج، على ضرورة مراعاة الطرق البطيئة والمنحنيات ومواسير المرافق والأنفاق، تقليلا وتفاديا لإحداث أي ضرر من شأنه التأثير على حياة الأهالي ومصالحهم.

وأكد أسامه فرج، أن اللجنه ستبدأ في أعمال الرفع المساحي والجسات الأرضية والتجهيز الفني لأعمال المشروع في غضون 15 يوما من تاريخ اعتماد المسار وصدور الأورنيك والرقم الخاص بالمشروع والمقرر صدورهما في غضون ثلاثة أيام من الآن، من خلال برنامج محدد التوقيتات للتنفيذ.

وتابع: أنه ستكون هناك لجنه مشكلة من المحافظة والمكتب الاستشاري والشركة المنفذة تضطلع بالتنسيق والمتابعة المستمرة لتفادي أية معوقات تواجه أعمال المشروع مع تواجد مندوب لمديرية الزراعة.