رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مستثمرون: قانون الاستثمار الموحد مؤشر نجاح ثورتي مصر أمام العالم

المهندس حسين صبور
المهندس حسين صبور

قال المهندس حسين صبور، رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين:إن المؤتمر الاقتصادي سيعطي مؤشرًا للعالم، عما وصلت له مصر بعد ثورتين.
وأضاف - في تصريح خاص - أن الاتفاقيات، التي ستوقع خلال المؤتمر ستكون قليلة.. لافتًا إلى أن المستثمرين سيقومون بدراسة العروض والاستثمارات.. متوقعًا توقع أن تبدأ الأعمال نهاية العام الجاري.
وأشار إلى أن قانون الاستثمار الجديد سيحل مشاكل كثيرة دون إضاعة حق الوطن.. لافتًا إلى أن المستثمر الأجنبي لن يشجع إلا بعد أن يرى المصري لا يتخوف من الاستثمار في بلاده.
وأكد هاني توفيق، رئيس الجمعية المصرية للاستثمار المباشر، أن هناك ملاحظات على قانون الاستثمار الجديد.. مشيرًا إلى أن وجود بعض رجال الأعمال يعترضون على نظام الشباك الواحد.
وأضاف" توفيق": إن القانون يحافظ على الشركات من تصفيتها، كما أنه يتيح تحويل الأجانب لأموالهم للخارج.
وأشار إلى أن القانون يحمي المستثمرين، ويحقق العدالة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، مؤكدًا أن الشركات الكبرى أكدت حضورها لمؤتمر شرم الشيخ، والمشاركة بقوة في أعماله.
وقال عيد مبارك، رئيس جمعية مستثمري بياض العرب بني سويف: إن القانون الجديد سيسمح لمصر بمعالجة مخاوف المستثمرين الأجانب.. موضحًا أنه يمثل ويضمن الأمان الكامل للاستثمارات المحلية والأجنبية، والتي من المنتظر أن تصل إلى 12 مليار دولار من خلال المؤتمر.