رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"الحوثيون" يقتحمون مقر الأمانة العامة لمؤتمر الحوار الوطني بصنعاء

الحوثيون
الحوثيون

قالت الأمانة العامة لمؤتمر الحوار الوطنى باليمن إن مجموعة مسلحة تابعة لجماعة "أنصار الله" الحوثيين قامت باقتحام مبنى الأمانة العامة بصنعاء الليلة الماضية، ووضعت عليه حراسة مسلحة من اللجان الشعبية التابعة لها وحاصرته من الخارج.

وأوضح بيان للأمانة اليوم أن حوالي ١٥ مسلحا من الحوثيين دخلوا المبنى بعد ذلك واقتحموا المكاتب الإدارية رغم وجود حراسة عليه من شركة خاصة عددهم أربعة أشخاص واثنين من قوات الأمن الخاص.

وذكر البيان أنه بعد تفتيش المبنى قاموا بأخذ مفاتيح المخازن والمكاتب وانسحبوا من داخله مع فرض حراسة خارجيه على المبنى وأبلغوا أحد موظفي الأمانه بعدم التصرف بأي شيء دون إذنهم .

وأدانت الأمانة العامة للحوار هذا التصرف واعتبرته في سياق الأعمال المعرقلة لمسار التسوية السياسية لأن الأمانة العامة جهاز فني محايد ليس له أى طابع سياسي ولايمكن له العمل تحت سلطة وسيطرة أي طرف سياسي.

وأكدت أنها أوقفت كل أنشطتها في مقرها بالعاصمة صنعاء مع استمرارها في أداءها لمهامها وأنشطتها في بقية محافظات اليمن حتى يتم انسحاب المسلحين وتمكينها من دورها في ظل أجواء وفاق سياسي يتعامل فيه جميع اليمنيين كشركاء لما فيه مصلحة الوطن.