رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الدفاع الروسي يشيد بتطوّر التعاون العسكري التقني مع مصر

جريدة الدستور

أشاد وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو اليوم الأربعاء، بتطور التعاون العسكري التقني بين موسكو والقاهر وقال إن التعاون العسكرى التقنى بين روسيا ومصر يشهد تطوراً مطرداً.
وذكرت وكالة انباء سبوتنيك الروسية أن وزير الدفاع الروسي نوه بـ "التطوّر الدينامي" للتعاون العسكري التقني بين روسيا ومصر "بفضل الجهود المشتركة"، مذكّرا بأن التعاون "بدأ في عام 1955".
وذكّر الوزير الروسي بأن حكومتي روسيا ومصر وقعتا بروتوكول التعاون العسكري التقني في ربيع عام 2014، مشيرا إلى أن "هذا أتاح وضع القاعدة القانونية لتنظيم التعاون الثنائي في المجالات ذات الاهتمام المشترك".
وعن الاجتماع الأول للجنة المصرية الروسية المشتركة للتعاون العسكري التقني، قال وزير الدفاع الروسي إنه يتناول "مناقشة نتائج عملنا في العام المنصرم وتحديد المهام المطلوب إنجازها لمواصلة التعاون".
وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان حول اجتماع اللجنة المشتركة، إن "الطرفين وقّعا محضر الاجتماع الأول للجنة المصرية الروسية المشتركة للتعاون العسكري التقني"، مشيرة إلى أنه تم خلاله تقييم نتائج التعاون في عام 2014، وتحديد أوجهه الأساسية في عام 2015.. مضيفة أن زيارة وزير الدفاع المصري صدقي صبحي إلى روسيا تستمر حتى الخامس من مارس.