رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس هيئة الاستثمار يشارك بمنتدى بوابة الاستثمار الإسلامي بالبحرين

 الدكتور حسن فهمي
الدكتور حسن فهمي رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحر

شارك الدكتور حسن فهمي رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة في منتدى بوابة الاستثمار الإسلامي، الذي ينظمه كل من البنك الإسلامي للتنمية ومجلس التنمية الاقتصادية بالعاصمة البحرينية المنامة خلال الفترة من 2-3 مارس 2015.
وكان قد افتتح المنتدى كل من وزير المالية البحريني الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة، والدكتور أحمد محمد على المدني رئيس البنك الإسلامي للتنمية.
كما شارك في المنتدى العديد من الجهات التي تعمل على جذب الاستثمار في دول العالم الإسلامي ومن بينها الهند وأندونيسيا وماليزيا والسنغال والسودان والأردن وتونس وجزر القمر، بالإضافة إلى العديد من الجهات والصناديق الاستثمارية والقطاع المالي بالبحرين.
وقد شارك الدكتور حسن فهمي خلال أعمال المنتدى في حلقة نقاشية بعنوان "هل تستطيع دول شمال أفريقيا جذب استثمارات أجنبية ترقى لطموحاتها؟"، شارك بها كذلك ممثلين من دولتي تونس والسودان، حيث استعرض رئيس هيئة الاستثمار المصرية خلال الجلسة الفرص والتحديات التي تواجه الاستثمار المصري، وكذلك أهم السياسات والإصلاحات الواجب اتخاذها لجذب الاستثمار بهدف تحقيق التنمية ورفع مستوى المعيشة، بما يتفق وتطلعات مصر خلال المرحلة المقبلة.