رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الجيش يدمر 3 سيارات معدة للتفجير ويضبط 6.6 طن بانجو بسيناء

جريدة الدستور

واصل رجال القوات المسلحة تنفيذ المهام المكلفين بها؛ لتأمين حدود الدولة، والتصدي للمهربين والمخربين والعناصر الإجرامية، التي تستهدف المساس بالأمن القومي المصري على كافة الاتجاهات الإستراتيجية.

وتمكنت عناصر حرس الحدود بالجيش الثاني الميداني، بالتعاون مع عناصر المهندسين العسكريين، بحسب بيان نشره موقع وزارة الدفاع، اليوم الإثنين، من اكتشاف وتدمير عدد من الأنفاق على الشريط الحدودي برفح، وتدمير 3 عربات ¼ نقل بدون لوحات معدنية، معدة للتفجير عن بعد ومحملة بكميات كبيرة من المواد شديدة الانفجار.

وفي نطاق الجيش الثالث الميداني، نجحت عناصر حرس الحدود من ضبط: 4 فلوكة صيد، محملين بكمية كبيرة من نبات البانجو المخدر، تزن أكثر من 6.6 طن بمنطقة أبو رديس، والقبض على 5 من الخارجين عن القانون، وضبط عربة نقل محملة بقرابة نصف طن من نبات البانجو المخدر بمنطقة نفق الشهيد أحمد حمدي.

وفي المنطقة الغربية العسكرية، تمكنت عناصر حرس الحدود من ضبط: سيارتين بدون لوحات معدنية محملتين بقرابة 6 آلاف قاروصة سجائر مسرطنة بمنطقتى سيوة والسلوم، والقبض على 2 من المهربين بمنطقة مطروح، وبحوزتهم بندقية آلية، وكمية من الطلقات، و2 تليفون للاتصال بالقمر الصناعي، ومبالغ مالية كبيرة .

وفي نطاق المنطقة الجنوبية العسكرية، تمكنت عناصر حرس الحدود من ضبط: عربة بدون لوحات معدنية بمنطقة العلاقي، عثر بداخلها على جهاز كشف عن المعادن، وكمية من طلقات الخرطوش، وضبط 4 سيارات ½ نقل محملين بكمية كبيرة من المواد الغذائية المدعمة بمنطقتي الشلاتين والبويطي.