رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"السويدي" يلتقي مع وفد الجالية المصرية بالنمسا

 المهندس محمد زكي
المهندس محمد زكي السويدي

التقى وفد اتحاد الصناعات المصرية برئاسه المهندس محمد زكي السويدي خلال جولته الأوروبيه للترويج للاستثمار في مصر والتي بدأها بدوله النمسا مع وفد الجالية المصرية فى فيينا بحضور ابراهيم عزت رئيس الجالية .
وأكد السويدى خلال اللقاء على أهميه الترويج للمؤتمر الاقتصادي مشدد على ضرورة الاستثمار في مصر من خلال أبنائها المقيمين بالخارج فى ظل التطورات الايجابيه والخطوات الاصلاحية التى يتم اتبعها حاليا من جانب الحكومة لتحسين منظومة الاستثمار .

وطالب السويدي الحكومه المصرية بضروره طرح المشاريع الاقتصاديه وفرص الاستثمار في مصر على المصريين المقييمن بالخارج من خلال السفارات المصرية بتلك الدول ليكون امامهم الصورة واضحه وبالتالي يستطيعون من خلالها الاستثمار في مصر.

وأكد خلال الاجتماع أنه لا فرق بين المستثمر المصري والأجنبي وأكد على أن الحكومه المصريه بدأت بالفعل في حل الكثير من المشكلات والمعوقات التي تواجهه القطاع الخاص،مما يؤكد على جدية الحكومة فى الحل .

وأشار رئيس اتحاد الصناعات الى أن فرص الاستثمار فى مصر حاليا اصبحت واسعة وذلك عقب تفعيل قانون افضيلة المنتج المحلى فى المناقصات الحكومية ، مما يعطى افضلية حتى 15% من ثمن السعر فى المناقصة مشيرا الى أن حجم الطلب كبير على المنتجات المصرية فى المناقصات الحكومية وانه تم الاتفاق مع مصانع الانتاج الحربى على استغلال الطاقات العاطلة فيها لتشغيلها لحساب مصانع القطاع الخاص التى لديها طلب كبير لا تلبيه قدراتها الانتاجية .

موضحا كذلك على المجالات الواسعة المتاحه حاليا للاستثمار بداية من مشروع المليون فدان ومشروع انشاء 3 الاف كيلو متر طرق ومشروع المليون وحده سكنية الذي يفتح المجال امام انتعاش حقيقي للصناعة المصرية موضحا أن الشقة الواحدة تشغل العديد من المصانع سواء فى البناء او التجهيزات والاولوية .
و أكد ان ما حدث من ازمة فى الدولار فى مصر جزء منها مخطط ارهاب اقتصادى وليست صدفه لتجفيف السوق من الدولار واحداث ازمة فى توافره بالبنوك ولكن البنك المركزى تعامل باحترافيه مع تلك الازمة والان حصيلة الدولار فى البنوك فى زيادة لافتا الى ان هناك بعض المشكلات فى الوقت الحالى فى توفير الدولار من البنوك الا ان المركزى اكد انه سيكون هناك اولوية فى فتح الاعتمادات المستندية للقطاعات التصنيعية ، كما الحال فى الاولوية للادوية والمنتجات الغذائية متوقعا ان يشهد الشهر المقبل تحسنا ملحوظا فى ازمة الدولة واستقرار فى السوق