رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"هيرميس" تروج لمشروعات أكثر من 27 شركة مصرية أمام صناديق ومؤسسات عالمية بدبي

شركة المجموعة المالية
شركة المجموعة المالية هيرميس

تنظم شركة المجموعة المالية "هيرميس" القابضة بعد غد الإثنين ولمدة 3 أيام مؤتمرا دوليا بدبي بدولة الإمارات العربية المتحدة للترويح للاستثمار فى مشروعات أكثر من 27 شركة مصرية تعمل فى مجالات اقتصادية مختلفة ما بين الصناعة والعقارات والتعدين والخدمات المالية والصحة والاتصالات والقطاع الاستهلاكي والأغذية والبنية التحتية وغيرها.
وقال مصدر مسئول بالشركة -في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط- إن المؤتمر، الذي تنظمه المجموعة سنويا تحت اسم "مؤتمر الاستثمار في مصر والشرق الأوسط - ون أون ون"، يشارك فيه هذا العام أكثر من 450 مستثمرا ومؤسسة وصندوق استثمار إقليمي وعالمي ترغب في الإطلاع على الفرص الاستثمارية في مصر والمنطقة.
وأضاف أن المؤتمر يمثل فرصة لالتقاء أصحاب رؤوس الأموال في العالم من جانب والمشروعات من جانب آخر في محاولة للتقارب والتواصل فيما بينهم، حيث سيشهد عقد لقاءات ثنائية بين مسئولي تلك الشركات وبين مسئولي الصناديق والمؤسسات المالية الإقليمية والعالمية، منوها إلى أن المؤتمر سيشهد أيضًا لقاءات بين مسئولي 110 شركات عربية وإقليمية أخرى من دول مختلفة منها الإمارات والسعودية والكويت والبحرين وقطر بجانب مصر.
ونوه أن المؤتمر يهدف إلى ترويج الفرص الاستثمارية بالمنطقة، وطرح الرؤى والأفكار الجديدة وتسليط الضوء على مستجدات الوضع الاقتصادي بأسواق مصر والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عبر توفير المناخ الملائم لعقد الاجتماعات المباشرة وفتح قنوات الاتصال المباشر بين ممثلي الإدارة التنفيذية بأكبر الشركات المقيدة بالبورصات الإقليمية ومجموعة من المستثمرين الدوليين والمؤسسات المالية الرائدة حول العالم.
وأشار إلى أن المؤتمر يأتي في إطار الحرص على توضيح مستجدات المشهد الاقتصادي وانعكاساتها الإيجابية على مجتمع الاستثمار والأعمال، من موجة الطروحات العامة المرتقب تنفيذها في مصر والإمارات، وشدة المنافسة الذي تشهده عمليات الدمج والاستحواذ في مصر، فضلا عن فتح السوق السعودي الذي يربو على 531 مليار دولار للمستثمرين الأجانب، واستعراض تأثير انخفاض أسعار النفط وما يطرحه من تحديات وفرص.
وأوضح أنه من بين الشركات المصرية المتواجدة بالمؤتمر بنوك، التعمير والإسكان، البنك التجاري الدولي، وشركات طلعت مصطفى القابضة، وعامر جروب، والمصرية للمنتجعات السياحية، ومدنية نصر للإسكان والتعمير، وأوراسكوم للتنمية، والسادس من أكتوبر للتنمية –سوديك.
كما يشهد المؤتمر تواجدا لشركات عاملة فى مجال الاستثمار والخدمات المالية منها القلعة للاستشارات المالية وهيرميس القابضة وفي قطاع الأغذية القاهرة للدواجن والشرقية للدخان وجهينة للصناعات الغذائية وكذلك قطاع الاتصالات منها جلوبال تليكوم والمصرية للاتصالات.
وأشار إلى أن المؤتمر سيشهد أيضا تواجد شركات مثل العربية لحليج الأقطان والقابضة المصرية الكويتية وإيبيكو للأدوية والسويدي للكابلات وحديد عز وجي بي أوتو وليسكو والنساجون الشرقيون وماراديف للخدمات البترولية.