رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو.. سفيرنا بالسعودية: خادم الحرمين يستقبل "السيسي" بالمطار غدًا

السيسي وسلمان بن
السيسي وسلمان بن عبدالعزيز

قال السفير عفيفي عبد الوهاب سفير مصر بالسعودية، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى السعودية سوف تستغرق ساعات قليلة، مشيرا إلى أن الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين وكبار رجال الدولة سيكونون في استقبال الرئيس في المطار .
وأضاف عبد الوهاب أن الرئيس السيسي وخادم الحرمين الشريفين سوف يتوجهان بعدها إلى قصر الملك في حي عرقة في مدينة الرياض ليعقد بينهما وبين الوفدين الرسميين جلسة محادثات يعقبها مأدبة غداء سيقيمها العاهل السعودي للرئيس والوفد المرافق .
وأشار خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد الشاعر ببرنامج "صوت الناس" على فضائية "المحور"، إلى أن العلاقات المصرية السعودية تاريخية وهو ما يؤكد حرص جميع ملوك المملكة على الحفاظ على هذه العلاقات التاريخية والاستيراتيجية لأن في قوة مصر قوة للعرب أجمعين.
وأكد أن مصر والسعودية هما جناحا الأمة العربية وهما قادران على العبور بها إلى بر الأمان، لافتا إلى أنهما يعملان لصالح الأمة العربية كلها وليس البلدين فقط، حيث ستتطرق مباحثات الرئيس السيسي مع العاهل السعودي إلى سبل مكافحة الإرهاب والتنظيمات التكفيرية.
ومن ناحية أخرى، أوضح أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان سيتوجه هو الآخر إلى زيارة السعودية، ولكنه سيتوجه إلى مكة أولا لأداء فريضة العمرة ثم إلى المدينة المنورة لزيارة قبر الرسول ثم سيعقد يوم الأثنين المقبل قمة سعودية تركية في الرياض.