رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بروتوكول تعاون بين وزارة التطوير الحضري ومحافظة الإسماعيلية

الدكتورة ليلى إسكندر
الدكتورة ليلى إسكندر وزيرة الدولة للتطوير الحضرى والعشوائيات

وقعت الدكتورة ليلى إسكندر، وزيرة الدولة للتطوير الحضري والعشوائيات، بروتوكول تعاون مع اللواء ياسين طاهر، محافظ الإسماعيلية، اليوم الخميس؛ لتطوير منطقة سوق الجمعة.

ويتضمن البروتوكول تطوير منطقة السوق، وتجهيز المبنى التجاري الخاص بالمحافظة بموقع السوق، ونقل الباعة إلى أماكن مناسبة تخصص لهم.

وكانت الوزيرة ليلی إسكندر، قد أكدت في أكثر من مناسبة على أنه يتعين الأخذ في الاعتبار عند تخطيط مشروعات البنية التحتية أماكن التنشئة الاجتماعية، خاصة الأماكن المحددة للترفيه عن الأطفال، وينبغى وضع التدابير الضرورية للاستثمار فى رأس المال الاجتماعى وتنمية المجتمع، حيث يحقق الاستثمار الذى يركز على الأطفال والمراهقين أعلى عائد اقتصادى، ويعتبر ضمان الحق فى التعليم والترفيه أمرًا بالغ الأهمية.

وأكدت الدكتورة ليلی إسكندر، أن مهمة وزارة التطوير الحضری ليس فقط "رفع العشش"، ولكن إعادة بناء الإنسان والطفل، لافتة النظر إلى أن الدراسة تقدم بيانات حول فقر الأطفال من منظور متعدد الأبعاد، يتجاوز مؤشرات الدخل والاستهلاك، ويعكس الظروف الحياتية للأطفال، من خلال رصد أشكال الحرمان المتعددة والتى تشمل الحصول على الغذاء، والمياه النظيفة والصرف الصحى، والمأوى، والتعليم، والرعاية الصحية والمعلومات.

ويأتى ذلك فى إطار حرص الحكومة المصرية على ضمان البعد الاجتماعى للسكان وتعزيز مبادئ حقوق الإنسان، وتوفير العدالة الاجتماعية لجميع فئات المجتمع، والتأكيد على أهمية إدراج مكون الطفولة فى إطار خطة التطويروالتنمية المتكاملة للمناطق العشوائية، بما يحقق المصلحة الفضلى للطفل المصري، وربط البيانات الواقعية بالسياسات الموجهة للارتقاء بمستويات المعيشة داخل المناطق العشوائية من أجل الحد من التسرب من التعليم، والقضاء على سوء التغذية وتوجيه عناية خاصة للأسر الفقيرة التى تكون عاجزة عن حماية أطفالها".

الجدير بالذكر، أن الدكتورة ليلى إسكندر، وزيرة الدولة للتطوير الحضرى والعشوائيات المصرية، وقعت مؤخرًا بروتوكولا للتعاون مع وزارة الثقافة، برئاسة الدكتور جابر عصفور، تركز بنوده على التعاون المشترك فى تنمية القيم الاجتماعية الإيجابية وتطوير التعليم المدنى والثقافة المدنية والوعى بالتراث الثقافى المصرى، وكذلك اكتشاف ورعاية الموهوبين والنابغين في المناطق العشوائية.