رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالمستندات .. شركة مياه مطروح تعامل الأطباء كـ"سائحين"

اللواء علاء أبوزيد
اللواء علاء أبوزيد

في الوقت الذي أكد فيه محافظ مطروح الجديد اللواء علاء أبوزيد، الاهتمام بالمنظومة الصحية والأطباء، سادت حالة من الاستياء بين أطباء مطروح، بسبب الزيادة الكبيرة والمفاجئة التي فرضتها شركة مياه الشرب على تعريفة المياه بنحو 1653 جنيه عن كميات غير مستهلكة من الاصل، ومعاملتهم كسائحين، على حد وصفهم.

من جانبه، أكد الدكتور محمد الجد، أحد المقيمين بالسكن الادارى بمطروح ، بأنهم لم يستهلكوا تلك الكميات المبالغ فيها من المياه، كما أنهم يحاسبون بتسعيرة سياحية ، مضيفا أنهم لم يتواجدوا بمكان السكن الادارى الخاص بالمديرية خلال تلك المدة، وأغلبهم مغتربون، ومنهم من توفي، مطالبين مديرية الصحة بسداد الملبغ.

ويقول الدكتور أحمد أبوشهقة، مديرية الصحة تلزم الاطباء بدفع تلك المبالغ الكبيرة وهم فى الاصل لم يستخدموا تلك الكميات من المياه، ووصل المبلغ المتراكم على الاطباء 5184 جنيه في 3 شهور فقط ، مؤكدا أنهم يقومون بشراء المياه على حسابهم الخاص عن طريق سيارات المياه وتفريغها فى الخزان الخاص بالسكن.

فيما يؤكد الدكتور فتحى محمد، أحد الأطباء، أنهم لا يمكثوا فى العمارة طول العام، "بل إن منا من رحل من مطروح ومن توفى فكيف يتم دفع تلك المبالغ ونحن لم نستهلك المياه وما ذنبا، نحن نخدم فى محافظة نائية بعيد عن أهالينا ، وذلك لخدمة أهالى مطروح فتكون المعاملة هكذا ، كما أننا لا نعلم بها وفوجنا بالمطالبات بالعام كامل".

ويضيف، فوجئنا بمطالبة الشركة بمبلغ8262 المستحق عن كميه المياه المستهلكه بالممارسة عن الفترة من سبتمبر2014 حتى 2015 ونحن لم نستهلك تلك الكمية، كما أن الأسعار مبالغ فيها .