رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"داعش" يفتتح مدرستي "الزرقاوي" و"عائشة" بسوريا.. ويبدأ بتعليم 9 مواد

جريدة الدستور

أفاد ناشطون سوريون بقيام تنظيم داعش الإرهابي بفتح مدرستين للتعليم باللغة الإنجليزية لأطفال مقاتليه غير الناطقين بالعربية بمدينة الرقة السورية.

وذكرت قناة "العربية" الإخبارية نقلا عن الناشطين - اليوم، الإثنين، - أن ما يسمى "ديوان التعليم" التابع للتنظيم في مدينة الرقة، قام بفتح مدرستين جديدتين الأولى للذكور وأطلق عليها اسم "أبو مصعب الزرقاوي"، والثانية: للإناث وتسمى "عائشة"، وذلك لتعليم الأطفال غير الناطقين باللغة العربية ما بين سن 6 و14 عاما، الذين هم في الغالب أبناء المقاتلين الأجانب، والتحقوا بالتنظيم للقتال في صفوفه.

وأضافوا أن المدرستين "الداعشيتين" تدرس مواد الفقه والعقيدة والحديث والسيرة، ومادة تسمى بـ "التعبئة الجهادية" ، فضلا عن مادة الرياضيات باللغة الإنجليزية، فيما تدرس مادة القرآن باللغة العربية، بالإضافة إلى حصص في اللغتين الإنجليزية والعربية.

وأشاروا إلى أن التنظيم وجه دعوة للآباء من أجل جلب أطفالهم، فضلا عن إعلانه عن وظائف لمدرسين بدوام كامل أو جزئي.

يذكر أن تنظيم "داعش" كان قد أصدر قرارات مع بدء الموسم المدرسي الحالي منع بموجبها تدريس اللغة الإنجليزية من الصف الأول وحتى الصف الرابع، بعدما حذفت مواد مهمة من المنهاج مثل التاريخ والفلسفة، وذلك في المناطق الخاضعة لسيطرة التنظيم في كل من العراق وسوريا.