رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالصور.. سقوط 9 إرهابيين في ارتكاب تفجيرات وعنف بـ5 محافظات

جريدة الدستور

نجح ضباط الأمن الوطني بوزارة الداخلية، في ضبط 9 متهمين من أنصار الجماعة الإرهابية المتورطين بإثارة الشغب والعنف ووضع العبوات الناسفة في 5 محافظات.

وضبط جهاز الأمن الوطني بمديرية أمن سوهاج، عمرو محمد مدحت- 22 عامًا، طالب ، لقيامة بالاشتراك مع آخرين في وضع عبوات ناسفة محلية الصنع داخل محطة سكك حديد المراغة خلال الشهر الماضي فضلًا عن إعداد عبوة أخرى لتفجير المحكمة الجزئية بها.

كما تم ضبط عمار عبد الحميد- 23 عامًا، عامل بمغسلة، لقيامه بوضع عبوة ناسفة محلية بالقرب من قسم شرطة ثان سوهاج .

وألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الدقهلية القبض على أحمد ماهر أحمد الهنداوى ، 22 عامًا، طالب ، المتهم الرئيسي في ارتكاب واقعة مقتل نجل المستشار محمود السيد محمود المورلي، بمدينة المنصورة.

وتمكن ضباط مديرية أمن القاهرة من ضبط خالد محمد عبد الفتاح ،18 عامًا، طالب ، عبد الله على نور ، 18 عامًا، طالب ، أحمد عماد السيد ، 20 عامًا، طالب ،المشاركين في إضرام النيران بمكتب بريد عين شمس بشارع أحمد عصمت في إطار سلسلة الأعمال التخريبية التي قامت بها عناصر جماعة الإخوان الإرهابية في ذكرى احتفالات ثورة يناير.

وتمكنت مديرية أمن الفيوم من ضبط ربيع إبراهيم، 44 عامًا، أحد عناصر تنظيم الإخوان الإرهابي، المطلوب ضبطه وإحضاره في 10 قضايا عنف وإطلاق نار على سيارات الشرطة.

وألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنوفية القبض على عماد محمد هاشم ، 45 عامًا، صاحب شركة مبيدات ، مطلوب ضبطه وإحضاره في قضيتي "حرق قطار " إيتاى البارود ،إطلاق أعيرة نارية"، باسم محمد هاشم ، 28 عامًا، مطلوب ضبطه وإحضاره في 4 قضايا عنف.

تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية لكل واقعة على حده، والعرض على النيابة للتحقيق.