رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"مصلحة الضرائب" تعمم السداد الإلكتروني قبل المؤتمر الاقتصادي

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تعكف مصلحة الضرائب المصرية، بالتعاون مع شركة تكنولجيا تشغيل المنشآت المالية efinance على تطوير الموقع الألكترونى للمصلحة، وربطه بشبكة المعلومات الدولية للإنترنت، بهدف الاستجابة لاحتياجات جميع المتعاملين معها.
وأكد الدكتور مصطفى عبدالقادر، رئيس المصلحة، أنه تم بنجاح إطلاق موقع www.eta.gov.eg، مؤكدا أن هذا الموقع يتماشى مع رؤية مصلحة الضرائب ووزارة المالية في تطوير أداء الإدارة الضريبية وإتاحة الخدمات الضريبية بالوسائل الإلكترونية الحديثة.
وأضاف: أن الموقع سيكون شاملا للخدمات التي تحتاجها الشرائح المختلفة للمتعاملين مع المنظومة الضريبية سواء كانوا ممولين أو باحثين في المجال الضريبى أو الإقتصادى أو المحاسبى، واتاحة النماذج والإقرارات الضريبية المطلوبة للمتعاملين مع مصلحة الضرائب.
وأوضح عبدالقادر، أنه تم إعداد الكوادر الفنية من العاملين بالمصلحة للتعامل مع التقنيات الحديثة واثراء البوابة بالبيانات والمعلومات، والقوانين واللوائح والقرارات والتعليمات وتحديث البوابة أولا بأول لتحقيق التواصل المستمر مع المجتمع الضريبى..
من جانبة قال إبراهيم سرحان، رئيس مجلس إدارة شركة تكنولجيا تشغيل المنشآت المالية efinance،
إن الجهود التي قامت بها الشركة بالتنسيق الكامل مع المصلحة لتطوير وإطلاق هذه البوابة بالشكل اللائق بأهمية المصلحة، يأتى في إطار اهتمام الشركة بتفعيل المشاريع الإلكترونية الحكومية القومية لكونها شركة مملوكة للبنوك الوطنية (70% بنك الاستثمار القومى، 10% البنك الأهلي، 10% بنك مصر).
وأشار إلى الشركة تمتلك بنية تحتية عالية التقنية وشبكة مؤمنة ومشفرة وفق احدث المواصفات العالمية لتقديم خدمات الدفع والتحصيل الألكترونى والخدمات ذات الطابع القومى واسع الإنتشار.