رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

هيرميس: مؤتمر شرم الشيخ نقطة البداية للانطلاق بالاقتصاد المصري

هيرميس
هيرميس

كشف الرئيس التنفيذي بالمجموعة المالية هيرميس كريم عوض عن أن المجموعة ستتولى الترويج لعدد من المشروعات القومية الكبرى في قطاعات الطاقة والصناعة والعقارات والتجارة خلال مؤتمر القمة الاقتصادية المزمع عقده بشرم الشيخ في منتصف الشهر المقبل برعاية رئاسة الجمهورية.
وقال الرئيس التنفيذي لشركة المجموعة المالية هيرميس القابضة/أحد أكبر بنوك الاستثمار فى المنطقة/ في تصريحات صحفية إن مؤتمر القمة الاقتصادية المتوقععقده بشرم الشيخ في منتصف الشهر المقبل سيكون بمثابة نقطة الانطلاق للإقتصاد المصري ورسالة طمانة للمستثمرين من مختلف أنحاء العالم.
وأوضح إن المؤتمر سيتيح الفرصة للقاءات مباشرة بين الحكومة المصرية وهي تمثل جانب متخذي القرار وواضعي التشريعات الاقتصادية والحكومات الاخرى والشركات وبنوك الاستثمار والمستثمرين ما سيسهم في حوار مباشر بين الطرفين.
وأشار إلى أن المؤتمر سيعيد مصر الى خارطة الاستثمار العالمية وسيشهد قيام الحكومة المصرية بطرح وعرض لأهم مشروعاتها القومية الكبرى في مختلف الانشطة والقطاعات الاقتصادية على المستثمرين من مختلف أنحاء العالم،مشيرا إلى أن الامر لا يجب ان يتوقف عند هذا الحد وعلى الحكومة أن تعقب ذلك بخطوات إيجابية أخرى تتمثل في توفير البيئة التشريعية الملائمة وكذلك التواصل مع المستثمرين.
واستبعد الرئيس التنفيذي لشركة المجموعة المالية هيرميس تأثر المؤتمر أو نتائجه المتوقعة بالاحداث السياسية التي تجري سواء فى مصر أو المنطقة العربية المحيطة، في ظل الاصرار الملموس من الحكومة على الاهتمام بجذب وتشجيع الاستثمار الاجنبي والمحلي والترويح للمشروعات في أكثر من قطاع اقتصادي.
واعتبر عوض استعانة الحكومة ببنوك الاستثمار سواء المجموعة المالية هيرميس او غيرها للترويج للمشروعات الحكومية بمثابة أمر جيد ومشاركة فعالة من جانب هذه المؤسسات التي تملك الخبرة فى تقديم الدعم والمساندة للوطن، كاشفا عن أن المجموعة المالية هيرميس ستتولى خلال المؤتمر الترويج لعدد من المشروعات الكبرى والاستراتيجية في صناعات حيوية سيعلن عن تلك المشروعات فى وقتها.
وأكد أنه لمس من جانب المستثمرين من مختلف دول العالم الاهتمام بالاطلاع على الاوضاع التشريعية والاقتصادية فى مصر في ظل الاجراءات التي تتخذها الحكومة المصرية وهو أمر إيجابي يبشر بنجاح كبير للمؤتمر الاقتصادي واقبال على المشروعات التي ستطرح من خلاله.
ورأى ان مصر لديها عددا من المشروعات القومية الكبرى في قطاعات اقتصادية مختلفة خاصة على صعيد البنية التحتية والاساسية أو مشروعات الطاقة المتجددة والفحم أو قطاعات العقارات والاغذية والصحة ، كما تملك سوقا استهلاكيا غير مسبوق ما يجعله مغريا وجاذبا لأي مستثمر او شركة سواء عربية او أجنبية بغض النظر عن المخاطر المحسوبة سواء سياسيا أو اقليميا.
ونوه بان قانون الاستثمار الموحد الذي تعكف الحكومة المصرية على إصداره خلال الفترة المقبلة سيسهم بشكل كبير فى حل مشكلات المستثمرين سواء السابقة او المستقبلية، وسيساعد على تحسين مناخ الاستثمار في مصر.