رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"عبد النور": مباحثات مكثفة مع وزير المالية الفرنسي للمشاركة فى مؤتمر القمة

منير فخري عبد النور،
منير فخري عبد النور، وزير التجارة والصناعة

عقد عبد النور جلسة مباحثات ثنائية مع ميشال سابان وزير المالية الفرنسى تناولت التأكيد على أهمية المشاركة الفرنسية فى مؤتمر مصر الاقتصادى والذى سيشارك فيه عدد كبير من مسئولى الحكومات والشركات العالمية المهتمة بالاستثمار فى السوق المصرى وكذا أهمية توسيع حجم العلاقات التجارية والاقتصادية المشتركة بين البلدين.

وأشار وزير الصناعة والتجارة إلى أن المباحثات تناولت أيضًا جهود مصر فى مواجهة الإرهاب حيث أشاد الوزير الفرنسى بالدور الذى تلعبه مصر فى منطقة الشرق الأوسط وأكد على دعم فرنسا الكامل لمساعي مصر فى مكافحة الإرهاب ومواجهة دعاوى التطرف.

كما شملت لقاءات عبد النور بالعاصمة الفرنسية باريس لقاء مع جان باربوري المستشار الاقتصادى للرئيس الفرنسى بقصر الإليزية،  حيث تم بحث أوجه التعاون المشترك لزيادة التبادل التجاري بين البلدين والذي يبلغ قيمته نحو 2.5 مليار يورو وكذا المشاركة الفرنسية فى مؤتمر مصر الاقتصادى فى مارس القادم.. وأشار الوزير إلى أنه استعرض مع المستشار الاقتصادى للرئيس الفرنسى آخر مستجدات الوضع السياسى فى مصر واستعدادات مصر لتنفيذ الاستحقاق الأخير فى خارطة الطريق السياسية وهو الانتخابات البرلمانية.

وقد أبدى المستشار الاقتصادى للرئيس الفرنسى جان باربوري اهتمامه البالغ بدعم الاستثمار الفرنسى فى مصر وتأكيده على حضور أكبر عدد من الشركات الفرنسية للمؤتمر.