رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"لجنة المتابعة" تناقش الإعداد لقمتي مصر وتونس

السفير محمد التويجري
السفير محمد التويجري

عقدت اللجنة المعنية بالمتابعة والإعداد للقمم العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية اجتماعها الرابع اليوم الخميس بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية. 
وناقست الجنة برئاسة محمد بن سليمان البازعي نائب وزير المالية السعودي ومشاركة دول ترويكا القمة الاقتصادية "مصر والسعودية وتونس" ودول ترويكا المجلس الاقتصادي "موريتانيا، اليمن، الأردن"، بالإضافة إلى الجزائر ولبنان والأمانة العامة للجامعة.

وقال الأمين العام المساعد للجامعة العربية للشئون الاقتصادية السفير محمد التويجري إن الاجتماع، الذي يأتي قبيل انطلاق الدورة الوزارية 95 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي المقررة ، ناقش عددا من الموضوعات تتعلق بمتابعة تنفيذ قرارات القمة العربية التنموية: الاقتصادية والاجتماعية في دورتها الثالثة التي عقدت في الرياض في يناير 2013.

وأضاف التويجري أن الأمانة العامة للجامعة العربية ومؤسسات العربي المشترك والمجالس الوزارية المتخصصة تواصل جهودها لمتابعة تنفيذ قرارات قمة الرياض الاقتصادية لتقديم تقارير دورة تتضمن الإجراءات التي إتخذتها الجهات المعنية بالتنفيذ والصعوبات التي واجهتها، والمقترحات للتغلب عليها.

وأشار إلى أن الاجتماع يأتي في إطار تكليف الأمانة العامة بإعداد تقرير حول تابعة تنفيذ ونتائج قمة الرياض وتقديمه للمجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري للقمة، تمهيدا لرفعه للقمة العربية العادية في دورتها السادسة والعشرين المقررة يومي 28 و29 مارس المقبل في مصر.

وأوضح التويجري أن الأمانة العامة للجامعة تقوم بالتنسيق مع تونس "الدولة المستضيفة للدورة الرابعة للقمة العربية التنموية: الاقتصادية والاجتماعية" وأجهزة العمل العربي المشترك للإعداد والتحضير لأعمال القمة المقررة في تونس خلال العام الجاري، وعقد الاجتماعات واللقاءات اللازمة في هذا الشأن.