رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محافظ الجيزة: تكثيف حملات التوعية لنجاح منظومة فصل القمامة من المنبع

 الدكتور خالد زكريا
الدكتور خالد زكريا العادلي محافظ الجيزة

أكد الدكتور خالد زكريا العادلي محافظ الجيزة أنه تم الاتفاق مع الدكتورة ليلي اسكندر وزيرة الدولة للتطوير الحضري والعشوائيات على تكثيف حملات التوعية وتلافي المعوقات التي واجهت منظومة فصل القمامة من المنبع بعد تقييم التجربة في أحياء الدقي والعجوزة وشمال الجيزة مع إعادة اختيار مناطق محددة كنموذج أولى والتركيز على الجمع السكني ونظام الإثابة للقائمين بتطبيق التجربة من المواطنين والعاملين.

وقال إنه تم استعراض آليات جذب الاستثمار في مجال إنشاء مصانع لإنتاج السماد من المخلفات العضوية وأخرى لإنتاج الوقود للاستخدام الصناعي من المخلفات الصلبة وتطوير المصانع القائمة بالمحافظة.
جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ والدكتورة ليلي اسكندر وزيرة الدولة للتطوير الحضري والعشوائيات وحضره عدد من نوابه.

وقال الدكتور خالد زكريا العادلي محافظ الجيزة أن إعادة تنظيم إدارة الموارد وتحقيق أقصى استفادة مما هو متاح لدينا من امكانات هو نقطة الانطلاق نحو تطوير شامل لأسلوب التعامل مع مشاكل النظافة بالجيزة وكذلك العمل على نشر التوعية بين الأطفال في المدارس والنوادي ومراكز الشباب لإحداث تغيير في وعي وإدراك المواطنين وسلوكهم الذي يؤثر بشكل كبير في حل مشاكل النظافة على المستوى المحلي وعلى مستوى المجتمع ككل.

وأكد المحافظ على أهمية التعاون مع وزارة الدولة للتطوير الحضري والعشوائيات لتطبيق وسائل وأساليب حديثة لتطوير منظومة النظافة بالمحافظة.

وأشار إلى أنه تم بحث عدد من الموضوعات والملفات التي تقوم الوزارة بتقديم الدعم الفني والمادي اللازم للمحافظة في مجالي تطوير العشوائيات والنظافة.