رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"السعودية_ المصرية " تدعو المصريين بالخارج للمشاركة بالمؤتمر الاقتصادي

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال خالد صالح أبو زهاد عضو الجمعية السعودية المصرية لرجال الأعمال أنه متفائل بانعقاد المؤتمر الاقتصادي لمصر خلال شهر مارس بشرم الشيخ للتعرف على خطط مصر الاستثمارية .

وأكد صالح إن المستثمرين العرب لديهم رغبة كبيرة للعودة للاستثمار في مصر واستغلال الإمكانيات المصرية الكبيرة مؤكدا على مشاركتة بالمؤتمرالاقتصادي للإطلاع على المشروعات الاستثمارية والمشاركة في المشروعات التي تتوافق مع أعماله الاستثمارية ومن مبدأ رد الجميل لمصر وطنه الأم والمشاركة في بناء اقتصادها .


ودعا صالح جميع المصريين في الخارج من رجال الأعمال والمستثمرين في مختلف أنحاء العالم بتخصيص جزء من استثماراتهم في بلدهم مصر والمشاركة في مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي للتعرف أكثر على الفرص الاستثمارية المتاحة.


وأضاف صالح ان حجم التبادل التجاري الحالي بين مصر والسعودية يبلغ 5 مليارات دولار ،متوقع له زيادة خلال عام 2015 نظرا للتقارب المتزايد بين البلدين شعبا وحكومة .
وأوضح أن مشاركة رجال الأعمال السعوديين في المؤتمر الاقتصادي ينتج عنه تنفيذ مشروعات استثمارية تعمل على زيادة المشروعات الاستثمارية مما يؤدى إلى زيادة التبادل التجاري والاستفادة من الإمكانيات الاقتصادية للبلدين وهو الأمر الذي يصب في صالح البلدين والمنطقة العربية كلها

وأضاف صالح إن المؤتمر يمثل فرصة كبيرة للمستثمريين العرب في التعرف على الخريطة الاستثمارية لمصر والمشروعات التي تطرحها الحكومة المصرية أمام المستثمرين خلال المؤتمر.


وأكد أن مجتمع رجال الأعمال ينتظر صدور قانون الاستثمار الموحد وإعلان الخريطة الاستثمارية لمصر واختصار الخطوات التراخيص بنظام الشباك الواحد.


ودعا صالح الحكومة المصرية للاستفادة من الرغبة الكبيرة لدى المستثمرين العرب والأجانب في مساندة مصر وتنفيذ العديد من المشروعات الاقتصادية بعد غياب دام لأكثر من 4 سنوات منذ ثورة 25 يناير.