رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

السيستاني يستقبل نائب الرئيس الإيراني بمدينة النجف بالعراق

السيستاني
السيستاني

استقبل المرجع الديني الأعلى لدي الشيعة علي السيستاني اليوم الأربعاء بمدينة النجف جنوبي العراق نائب الرئيس الإيراني اسحاق جيهانجيري والوفد المرافق له، كما زار الوفد الإيراني المرجع الديني الشيعي محمد سعيد الحكيم.

وكان جيهانجيري وصل صباح اليوم إلى محافظة النجف قادما من بغداد، في اليوم الثالث والأخير لزيارته للعراق التي التقي خلالها الرئيس العراقي فؤاد معصوم وسلمه دعوة من الرئيس الإيراني حسن روحاني لزيارة طهران، كما التقي رئيس الوزراء العراقي د.حيدر العبادي.

يذكر ان نائب الرئيس الإيراني وقع بمقر مجلس الوزراء العراقي أول أمس الاثنين العديد من الاتفاقات ومذكرات التفاهم الاقتصادية في مجالات النقل والسياحة والتجارة والصناعة والزراعة والإسكان والمعارض والمجال البيولوجي والتنقيب المعدني والصحة الحيوانية والطب البيطري، إلى جانب مذكرة تفاهم في المجال البيئي وما يتعلق بالغبار والأتربة ومذكرة تفاهم بشأن التقييس والسيطرة النوعية.

كما وقع العبادي وجيهانجيري محضر الاجتماع الثالث للجنة العليا بين البلدين.. وجرت مراسيم توقيع الاتفاقيات المشتركة من قبل الوزراء من الجانبين في ختام الاجتماع الموسع للجنة العراقية - الإيرانية المشتركة.