رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"DHL" تساهم في الاستعدادات لتنظيم المؤتمر الاقتصادى

المهندس إبراهيم محلب
المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء

التقى المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء صباح اليوم /السبت/ كين الين الرئيس التنفيذي لشركة (DHL) العالمية، ونور سليمان الرئيس التنفيذي للشركة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك بحضور المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
وأكد محلب - خلال الاجتماع - أهمية زيادة استثمارات الشركة في مصر، خاصة وأن مصر تعتبر بمثابة البوابة لأفريقيا، مشددا على أن الحكومة لن تتوانى عن تقديم كافة التسهيلات الممكنة لتسهيل أعمال الشركة في مصر.
ومن جانبه، قدم كين الين الشكر على الدعم والمساندة التي تلقتها الشركة من الحكومة في تسهيل أعمالها بمصر، مشيدا بلقائه مع الرئيس عبد الفتاح السيسي على هامش المشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي بدافوس، معربا عن تقديره لتشجيع الرئيس السيسي لزيادة أعمال الشركة.
ونوه بأن الشركة تعتزم زيادة استثماراتها في مصر خلال الفترة المقبلة، وزيادة عدد مرات الشحن لمصر، موضحا أن للشركة حصة في السوق المصرية تبلغ أكثر من 50%، كما تسعى إلى تطوير أعمالها بمصر لتتواكب مع آخر ما وصلت إليه المستويات العالمية، كما أشاد بمستوى فريق عمل الشركة بمصر، والتي يعمل بها نحو 400 شخص، كما أن الشركة تعمل على زيادة عدد العاملين بها خلال الفترة المقبلة.
وقال كين الين أن الشركة تساهم حاليا في الاستعدادات الجارية لتنظيم مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري "مصر المستقبل"، المقرر عقده في شرم الشيخ مارس المقبل من خلال إرسال الدعوات وشحن كافة الاحتياجات اللوجيستية للمؤتمر، كما ستقوم بعمل المتابعات اللازمة عقب المؤتمر مع المستثمرين، فيما يخص المشروعات التي سيتم الاتفاق عليها، مؤكدا أنه سيشارك في المؤتمر وسيلقي كلمة خلاله حول أهمية الاستثمار في مصر، لافتا إلى أن للشركة خبرات مماثلة من التعاون مع المنتدى الاقتصادي العالمي بدافوس".
ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي للشركة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا "إن الشركة لديها العديد من الخطط لتطوير أعمالها وزيادة أنشطتها بمصر خلال المرحلة المقبلة، حيث تتطلع للمشاركة في مشروع تنمية منطقة قناة السويس، كما تستهدف الاستفادة من مركزها المطور بمطار القاهرة في تقديم الخدمات اللوجيستية المطلوبة، وزيادة مساحته قريبا".
وأوضح أن هناك تعاونا مع البريد المصري، كما أن هناك اتفاق للتدريب ونقل التكنولوجيا والخبرة إليه، وسيعملون على زيادة هذا التعاون، فضلا عن سعيهم إلى مزيد من التعاون مع شركة "مصر للطيران" في التوزيع إلى الدول الأفريقية.
وبدوره، أشار وزير الاتصالات إلى أهمية الاستفادة من خبرات الشركة في دعم التجارة الإلكترونية بالتعاون مع البريد المصري، منوها بأن العام الجاري سيشهد الاحتفال بمرور 150 عاما على تأسيس البريد المصري، ومن ثم يتم السعي حاليا لتعزيز قدرات البريد بالتعاون مع الشركة في مجال النقل اللوجيستي، لتصبح مصر مركزا لتوزيع المنتجات والخدمات في المنطقة، مما يسهم في تقديم نموذج متميز في سوق وصناعة النقل الحديث.
وفي ختام اللقاء، أكد رئيس الوزراء أنه بالرغم من التحديات التي تواجه الاقتصاد المصري، إلا أن هناك عزما أكيدا على التغلب عليها، مشددا على أنه مع اكتمال خارطة الطريق السياسية والاقتصادية سيشهد الاقتصاد نموا، وستنخفض معدلات الفقر والبطالة.
ولفت إلى ضرورة اهتمام الشركة في تعاونها مع الجانب المصري بعنصر تدريب المصريين، معربا عن تقديره لمشاركة الشركة في مؤتمر شرم الشيخ المقبل، وجهودها المساعدة في التحضير له، كما أعرب عن تطلعه إلى زيادة استثمارات الشركة في مصر وتوظيف العديد من العاملين.