رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

اختفاء الأحزاب السياسية من المشهد الانتخابي بالوادي الجديد..عدا النور والوفد

جريدة الدستور

قامت اللجنة الطبية بمحافظة الوادي الجديد، بتوقيع الكشف الطبي على 36 مرشحًا حتى الآن لم يتقدم منهم سوى 29 مرشحًا يخوضون المنافسة، أغلبهم من رموز الحزب الوطني المنحل ومرشحي التيار الديني الذي يراهن علي الدائرة الثانية بمركز شرطة الداخلة اعتمادا علي شعبيته الجارفة بها والتي تضم مراكز الداخلة وبلاط والفرافرة.

حيث وصل إجمالي عدد المرشحين بالخارجة وباريس، اليوم السبت، إلى 18 مرشحًا، بينما بالدائرة الثانية ومقرها قسم شرطة الداخلة بلغ إجمالي عدد المرشحين إلى 11 مرشحًا منهم 9 مرشحين من واحة الداخلة وقراها و2 من واحة الفرافرة غالبيتهم من المستقلين.

بينما اختفت جميع الأحزاب السياسية من المشهد الانتخابي، عدا حزبي النور، ومستقبل وطن، تنافسا بمرشح واحد لكل منهم بالدائرة الثانية، ومرشح واحد ايضا بالدائرة الأولى لحزبي الوفد، والخضر، بالإضافة إلى عدم تقدم سوى سيدة واحدة للترشح هي المحامية ليلى فهيم إبراهيم، بالدائرة الأولى.

وأعلن الجمعة الماضية تيار الاستقلال عن مرشحه بالوادي الجديد، ضمن قائمة الصعيد التي تضم 45 مرشحًا وتشمل 10 محافظات حيث تم الإعلان عن الإذاعية إكرام حمد الله، مقدمة البرامج بإذاعة القاهرة الكبرى، ممثلا عن محافظة الوادي الجديد.

ولأول مرة في تاريخ الحياة النيابية بالوادي الجديد تقدم لخوض الانتخابات بالدائرة الأولى ومقرها قسم شرطة الخارجة، سيدتان ومرشح قبطي هو" كمال ماهر كمال ديمان "موظف بالإدارة العامة للمياه الجوفية والري بالمحافظة، بينما تبحث الآن السيدتان عن قوائم تضمهما وهما: ابتسام أبو رحاب، البرلماني السابق عن الوطني المنحل، والمهندسة سلمى مغربي، من أبناء مدينة الخارجة، وقد كانتا مزمع ترشحهما على قوائم تحالف عمرو موسى والجنزوري.