رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تهاني الجبالي: لدينا 95 حزبًا في مصر لا يعرفهم أحد

تهاني الجبالي
تهاني الجبالي

استنكرت المستشارة تهاني الجبالي، نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا سابقًا، ما وصفته بـ" التصالح على المال العام في الغرف المغلقة".

وأضافت الجبالي، خلال حوارها مع الإعلامي مصطفى بكري مقدم برنامج " حقائق وأسرار" المذاع عبر فضائية " صدى البلد" قائلًة: كنت أتمنى تطبيق قانون الفساد السياسي على رموز الأنظمة السابقة لخلق برلمان قوى يعبر عن الشعب المصري وثورتي 25 يناير و30 يونيو.

وفى سياق آخر، علقت الجبالي، على تصريحات رئيس حزب "مصر القوية" الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، المناهضة للدولة المصرية وعدم الاعتراف بثورة 30 يونيو إلى جانب هتافاته في ختام مؤتمر صحفي للحزب ضد الجيش، قائلًة: دستوريًا يجب حل حزب مصر القوية من خلال تطبيق قواعد العدالة الاجتماعية بعدم السماح لأحد أن يجور على إرادة الشعب كما أن وصف هذه التجاوزات بالحرية في الرأي ليست في محلها لأنها ضد الأغلبية الشعبية التي قامت بثورة على نظام فاسد.

وطالبت نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا سابقًا، بتطهير الحياة السياسية لتحقيق الديمقراطية، قائلًة: "هناك أحزاب انتمت لتنظيمات مسلحة مازالت قائمة، لدينا 95 حزبًا في مصر لا يعرفهم أحد ولا تعبر عن الشعب المصري".