رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالصور.. "الدستور" ينشر تفاصيل الهجوم المسلح على "كمين الخزان" بسوهاج

جريدة الدستور

نجحت الأجهزة الأمنية بسوهاج، في فك الحصار عن كمين شرطة الخزان الحدودي، وإعادة فتح الطريق الزراعي السريع الشرقي، عقب قيام بعض الخارجين عن القانون والمتهمين المطلوبين بالهجوم المسلح على الكمين وفتح النيران على رجال الشرطة.

بدأت الأحداث بتلقي اللواء إبراهيم صابر، مدير أمن سوهاج، إخطاراً من العقيد أيمن عبد القادر مأمور مركز شرطة دار السلام، يفيد أنه أثناء قيام ضباط وحدة مباحث المركز بحملة مكبرة مدعومين بمجموعات قتالية من قطاع الأمن المركزي وإدارة قوات الأمن، و"3" مدرعات لتمشيط المنطقة الصحراوية بناحية قرية صديق المنشاوي بدائرة المركز، عقب سلسلة من البلاغات بوجود خارجين عن القانون وهاربين من أحكام وقيامهم بالاستيلاء على أراضي شباب الخرجين وفرض النفوذ والسيطرة تحت تهديد السلاح.

فوجئت القوات بوجود سيارة ماركة مرسيدس بيضاء اللون بدون لوحات معدنية، يستقلها عدد من المسلحين، قاموا بإطلاق الأعيرة النارية على قوات الشرطة، فقامت القوات بمبادلتهم إطلاق الأعيرة النارية، أثناء محاولة أحد الجناة من مستقلي السيارة الخروج منها حاملاً سلاحه وقيامه بإطلاق الأعيرة النارية محاولاً اتخاذ ساترا لحمايته، قامت القوات بإطلاق الأعيرة النارية، وتمكنت من السيطرة عليه وضبطه وتبين أنه "شريف. ا. ح"، 29 سنة عاطل، ويقيم بناحية الشيخ أمبادر بدائرة المركز، والمطلوب ضبطه وإحضاره في قضيتين، سرقة بالإكراه، والمحكوم عليه بالسجن المؤبد في قضية أخرى، استعمال قوة.

وتمكنت القوات من ضبطه وبحيازته بندقية آلية، بها خزينة خالية وخزينة أخرى بها "25" طلقة من ذات العيار.
وفي نفس الوقت جاءت سيارة أخرى ماركة بيجو سماوي اللون، بدون لوحات معدنية، يقودها "أ. س. ا"، 25 سنة عاطل ويقيم بذات الناحية والمحكوم عليه في 9 قضايا شروع في قتل واستخدام قوة وسرقة بالإكراه، وبصحبته مجموعة مسلحة، أطلقوا النيران صوب القوات فقامت القوات بمبادلتهم إطلاق الأعيرة النارية إلا أنهم تمكنوا من الهرب وتوجهوا مباشرة إلى نقطة التفتيش الأمنية "كمين الخزان" الحدودي مع قنا، ومعهم عدد كبير من المسلحين، مستقلين بعض السيارات، وحال اقترابهم من الكمين من الناحية البحرية قاموا بإطلاق الأعيرة النارية على قوات الشرطة الموجودة به، فقامت القوات بالاحتماء بجسم الكمين ومبادلتهم إطلاق الأعيرة النارية، إلا أنهم استمروا في إطلاق الأعيرة النارية على الكمين بكثافة.


وأثناء تبادل إطلاق النار، قام أحدهم بمحاولة اقتحام حجرة الكمين في وجود غطاء من الأعيرة النارية الكثيفة ومعه آخرون فقامت القوات بالتصدي لهم وإصابته وتمكنوا من السيطرة عليه وضبطه وتبين أنه "محمود. ض. م"، 20 سنة عاطل يقيم بذات الناحية، والمطلوب ضبطه وإحضاره في 4 قضايا سرقة بالإكراه، وضبط بحيازته بندقية آليه عيار 7.62 × 39 و"3" خزائن داخل حقيبة جلد، وتبين إصابته بطلقات نارية متفرقة بالجسم وتم نقله بإحدى السيارات للمستشفى المركزي لإسعافه.

وعلى الفور تم الدفع بتعزيزات أمنية للكمين من أمن قنا وسوهاج، وتم التعامل مع المذكورين والسيطرة على الموقف فقاموا بالهرب عقب وصول التعزيزات بـ "3" سيارات.

وعقب السيطرة على الموقف وتمشيط المنطقة المحيطة بالكمين من الجهة البحرية عثر على جثة "ضاحي. أ. م"، وشهرته "ضاحي القل" 47 سنة عاطل ويقيم بذات الناحية، إثر إصابته بعدة طلقات نارية، وعثر بجواره على سلاح ناري عبارة عن بندقية آلية وتم نقل الجثة لمشرحة المستشفى.

كما تبين إصابة الطفل "كريم. ا. ب"، 11 سنة يقيم بذات الناحية، بطلق ناري بالرأس، وتم نقله لمستشفى أسيوط الجامعي.

وأسفرت الأحداث عن إصابة كل من: أمين الشرطة خليفة عبادي، من قوة مركز دار السلام ويقيم بدائرة مركز نجع حمادي بقنا، بطلق ناري فى الفخذ الأيسر، ومجند آخر من قوة إدارة قوات أمن سوهاج ويقيم بدائرة مركز نجع حمادي بقنا بطلق ناري.