رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ازدحام شديد في اليوم الأول لفتح باب الترشح للبرلمان بالمنيا

جريدة الدستور

شهدت محكمة المنيا الابتدائية ازدحامًا شديدًا، بمقر اللجنة الفرعية لانتخابات مجلس النواب ومقر تلقي أوراق المرشحين في الساعات الأولي من فتح باب استلام أوراق المرشحين لمجلس النواب في الوقت الذي لم يتقدم من الأحزاب سوى حزب النور.

وكان أبرز المتقدمين كل من محمد البركاوي، عن دائرة مطاي نائب وطني سابق، ورياض عبد الستار، نائب وطني سابق بملوي، ومعتز صفوت أبو زيد، عن دائرة مطاي، وكرم الحفيان، نائب الوطني في دورته 2005.

كما ظهر من الشباب جون بشري كفوري، المرشح القبطي الصغير، وياسر دياب، الذي قرر خوض المعركة مستقلًا بعيدًا عن حزب المصريين الأحرار، بينما ظهر الكثير من المستقلين، والوجوه الجديدة، ومنهم المهندس عماد الدين عبد الحميد يوسف، دائرة بندر المنيا، وسيد عبد الوهاب أبو بريدعة دائرة مركز المنيا، وشمس الدين نور الدين رئيس اتحاد الجمعيات الأهلية.

ومن ناحية أخرى فقد تقدم المستشار القانوني لحزب النور، إسماعيل سيد، بأوراق 11 مرشحًا من مرشحي الحزب عن المحافظة: وهم كل من الدكتور أحمد سعيد العدوة، والدكتور أحمد العمدة مغاغة، والمهندس محمد ربيع بني مزار، والدكتور محمد إبراهيم عبد القادر سمالوط، وإيهاب محمد بندر المنيا، ومحمد سيد توفيق مركز المنيا، وإسماعيل سيد أحمد أبو قرقاص، وعادل حلمي بندر ملوي، وعاشور رمضان، وطاهر محمد مركز ملوي، وأحمد هاشم مركز دير مواس.