رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أئمة الأزهر الشريف: "الجناح السعودي يقدم ثروة ثقافية متنوعة"

جريدة الدستور

أشاد عددٌ من أئمة الأزهر الشريف، الذين زاروا جناح المملكة العربية السعودية ضيف شرف معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته السادسة والأربعين بمثالية العرض في الجناح.

وأكدوا أن جناح السعودية يعد مقصدهم الأول دائمًا في زيارتهم لكل دورة من دورات معرض الكتاب كل عام، لما يتمتع به ومختلف دور النشر من كتب موثقة وبأقلام علماء ثقة عرف عنهم التحقيق والعلم الصحيح، بعيدًا عن الكتب والمؤلفات المشبوهة غير الموثقة والتي انتشرت مؤخرًا.

وقال أحمد عبد الغفار: إن "جناح المملكة أقل ما يمكن وصفه بأنه مميز من حيث التنظيم الجيد والتنسيق المعماري الرائع سواء داخليًا أو خارجيًا، فضلًا عن الكتب التي تتميز بالتحقيق العلمي والشرعي، وهو ما جعل الكتاب السعودي محل احترام وتقدير كافة الأئمة وطلاب العلم في العالم العربي والإسلامي".

وأضاف عبد الرحيم صالح: "جناح المملكة من الأجنحة المميزة التي نحرص على زيارته أكثر من مرة"، مشيرًا إلى أنه "يقدم كل عام ثروة ثقافية ودينية وعلمية رائعة تعمل على إثراء الحياة الثقافية والدينية للمكتبة العربية والإسلامية، وهو ما دفع الجمهور إلى التوافد بشكل كبير على الجناح خاصة طلاب الأزهر الشريف، مؤكدًا أن "علماء المملكة استطاعوا أن يصنعوا لأنفسهم مكانة مرموقة وسط علماء الأمتين العربية والإسلامية.

وأكد محمد كامل عبد الظاهر، أن "جناح المملكة أصبح مقصدا لكل أئمة وعلماء وطلاب العلم في العالم الإسلامي"، مرجعًا ذلك إلى "شهرة الكتاب السعودي من حيث المتن الجيد والتوثيق والتحقيق الشرعي والعلمي الصحيح"، مشيرًا إلى أن "هذا ما يحتاجه الدعاة في خطابهم الدعوى المستنير".