رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تهاني الجبالي ووالدة شهيد "معتقلات الإخوان" تشعلان المنافسة على "كرسي" طنطا بالبرلمان

تهاني الجبالي
تهاني الجبالي

لم تقتصر المنافسة على كرسي البرلمان وحصانته على العنصر الذكوري فقط، بل شملت أيضًا عنصر النساء، حيث أعلنت عدد من سيدات محافظة الغربية خوض الانتخابات البرلمانية المقبلة، لتشتعل حدة المنافسة بين السيدات المرشحات.
وتتصدر المنافسة بمدينة طنطا، المستشارة تهاني الجبالي نائب رئيس المحكمة الدستورية السابق، ولكن لم تحدد حتى الآن ترشحها على نظام القائمة أم الفردي، كما تنافس غادة كامل أمين المرأة بحزب مصر بلدي والتي تعتمد على مشاركتها الفعالة في ثورة 30 يونيو وخدماتها المتعددة لأبناء الدائرة وخاصة السيدات أثناء تقلدها نائب رئيس الحركة النسائية.
وتدخل المنافسة أيضًا، سامية الشيخ والدة الشهيد محمد الجندي، حيث تخوض الانتخابات بقوة معتمدة على شباب الثورة والسيدات التي شاركن في الثورة علاوة على المتعاطفين مع نجلها الشهيد.
كما تردد اسم الدكتورة صفاء مرعي، أمين المجلس القومى للمرأة، والتي تعتمد على الخدمات التى قدمتها وخاصة للمرأة منذ عدة سنوات ماضية، وتنافس أيضًا ميرفت الغندور، عضو مجلس محلي محافظة الغربية وتعتمد على خدماتها المتعددة لأبناء الدائرة.
وفي دائرة المحلة الكبرى، تدخل المنافسة مجدة الخواجة عضو مجلس ادارة نادى الصيد وأمين المرأة بحزب الريادة ونائب رئيس اتحاد الجمعيات الأهلية وتعتمد على سيدات المجتمع الراقي والمستفيدين من الجمعيات الأهلية، كما تخوض النقابية نعمت قمر.
وفي سمنود، تردد اسم ليلى أحمد إسماعيل نجلة الوزير أحمد أسماعيل وتعتمد على شعبية والدها وخاصة أنه كان نائب للدائرة.