رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

كفر الشيخ تشيع شهيدها الأخير في حادث تفجيرات سيناء

جريدة الدستور

شيع الآلاف من أهالي قرية "البنا" والقرى المجاورة بمركز الحامول محافظة كفر الشيخ، اليوم الأربعاء، جثمان الشهيد محمد عبد النبي عطية الشهاوي، 20 عاما، مجند القوات المسلحة، الذي استشهد فى التفجيرات الأخيرة بالعريش، وتفحم جسمه، ولم يتم العثور عليها إلا مساء أمس.

خرجت الجنازة من مسجد القرية حيث صلى عليه الآلاف صلاة الجنازة، وبعد انتهائها رددوا الهتافات منها "لا إله إلا الله.. الشهيد حبيب الله"، "لا إله إلا الله.. الإرهاب عدو الله".

وقال أبو الشهيد، عبد النبي يحيى عطية الشهاوي، 55 عامًا، مزارع أجير، أن أحد قادة كتيبة الشهيد، أخبرهم أنه تفحم أثناء الهجوم، لأنه أول من تصدى للعملية، مؤكدا أن ابنه الشهيد كان سيخرج من الجيش في شهر 6 المقبل، وآخر مرة كان في إجازة منذ شهر، وآخر مرة تحدث معي قبل الحادث بنصف ساعة، وقال لي "أنا بحلق دقني عشان أنزل إجازة".

وأضاف أبو الشهيد قدمت ابنى فداء لمصر، لكن عايز حقه وحق كل الشهداء، معلنا عن فخره باستشهاد ابنه، وأنه على استعداد أن يقدم ابنه الآخر فداء لمصر.

وقالت أم الشهيد حميدة جادو أحمد، 45 عامًا "منهم لله الخونة اللي قتلوا ابنى، وعايز حقه وحق كل زملائه" وبكت وأبكت من حولها، أما شقيقته "إيمان" فقالت كان نعم الأخ، وكان حنين القلب يحب حتى الأطفال، ويمنحهم الحلوى، وآخر كلامه أوصانى خلى بالك من نفسك.

وطالب مصطفى الشهاوي، عم الشهيد، إطلاق اسمه على معهد البنا الأزهري، تخليدًا لاسمه، وتوظيف شقيقه الأصغر المسافر للأردن، لينفق على الأسرة.

حضر الجنازة حسين الطاهر، والسيد عيسى رئيس مدينة الحامول، ومأمور مركز الحامول، والعديد من الشخصيات العامة ومرشحو مجلس النواب المحتملين.