رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"قنبلة وجنبها رسالة".. حضرتك مش جاي تفجر.. حضرتك جاي تهزر

صور أرشيفية
صور أرشيفية

قنبلة هنا وقنبلة هناك.. هذا حال الدولة منذ 30 يونيو حتى الآن، فبين حوادث انفجار لهذه القنابل، أو العثور على أجسام غريبة، أو محاولة إبطال مفعولها، وصل المواطنون لحاله من اللامبالاة عند وجود قنبلة أو سماع دوى انفجارها وكأنما قد تعودوا أن يستيقظوا على كوب الشاي وأخبار القنابل والمفرقعات، وكان آخر إبداعات الإرهابية في نشر متفجراتهم هي ترك رسالة بجانب القنبلة.
"رسالة" جنب القنبلة.. رسالة بها عدد من الكلمات ذي الأبعاد النفسية بجانب قنبلة ذو أبعاد تدميرية، كان آخر تطور للإرهابيين الذين حرصوا على أن يتركوا رسائل تصحب متفجراتهم، كان آخرها هي العثور على رسالة نصية في الحقيبة التي عثر بداخلها على قنبلتين بدائيتي الصنع بالقرب من صالة 3 بمطار القاهرة الدولي، جاء فيها "انتظروا مفاجأة قبل المؤتمر الاقتصادي".
لم تكن هذه الرسالة هي المرة الأولى التي يتم الحصول فيها على رسالة ترافق متفجرات، فتم العثور على رسالة بجانب قنبلتين آخرين في مول "سيتي ستارز" بمدينة نصر، والتي وجدت داخل كيس عثر عليه بحمام السيدات بالدور الخامس بالمول، تضم 3 جمل، منها اثنان مكتوبتان باللغة العربية وجملة باللغة الإنجليزية.
وجاء نص الرسالة الأولى مكتوب بخط اليد بقلم "فلوماستر أسود"، "خلي السيسي ينفعكوا"، والجملة الثانية "دم الشهداء" والرسالة الثالثة المكتوبة باللغة الإنجليزية، "انتظروا مفاجأة لمن يؤيد النظام الحاكم اليوم الساعة 7".
قنبلة لكل مواطن".. و"رسالة جنب القنبلة"، كلمات برائحة الخطر والطوارئ، تدل على كم القنابل والمتفجرات التي أصبحنا نسمع عنها ونراها ونحذر خطرها في كل مكان، فبعد أن كان مجال الحديث عن هذه القنابل في الحروب وبعد أن كانت موجهه للعدو يبدو أنها أخذت طريقا مختلفا فأصبحت قريبة من رجل الشارع وتستهدف المواطنين، كل ذلك جعل هناك ثورة من الهاشتاجات في مواقع التواصل.
وتصدر هاشتاج "رسالة جنب القنبلة" الذي دشنه رواد مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك- تويتر" قائمه الهاشتاجات الأكثر تداولًا إثر العثور على رسائل بجانب قنبلتي سيتي ستارز الأسبوع الماضي وقنبلتي مطار القاهرة الدولي فجر اليوم فجاء تدشين الهاشتاج الساخر، تعقيبًا علي الرسائل التي تضمنت تهديدًا صريحًا للمواطنين.
وأثار ترك رسائل بجوار المفرقعات علاوة على كثرة العبوات الناسفة التي يتم العثور عليها في الأيام الأخيرة سخرية واسعة من رواد التواصل، حيث علق أحد النشطاء "الإرهاب اتقدم يا جماعة أنتم بتقولوا إيه"، الواحد بقى بيصطبح الصبح بكوباية نسكافية وقنبلة انفجارات صباحية.
وكان من أبرز الهاشتاجات الأخرى التي تداولها رواد التواصل "#بيقولك_القنبلة_فين"، وذلك لتحديد أماكن القنابل والعبوات الناسفة، للابتعاد عن محيطها بالقدر الكافي، ولجمع البيانات حول الطرق والمرور، وحتى لا يتعرض المواطنين للخطر أو تتسبب هذه القنابل في إتلاف المنشآت العامة.