رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"قلاش" يتنحى عن "لجنة التشريعات" لترشحه نقيبًا للصحفيين

 الكاتب الصحفي يحيى
الكاتب الصحفي يحيى قلاش

اعتذر الكاتب الصحفي يحيى قلاش، منسق لجنة التواصل والاستماع النوعية باللجنة الوطنية للتشريعات الصحفية والإعلامية، عن عدم الاستمرار فيما تبقى من أعمال اللجنة، مرجعا ذلك لقراره الترشح والمنافسة على مقعد نقيب الصحفيين خلال الانتخابات المقبلة.

وقال قلاش، فى مذكرة تقدم بها اليوم الأحد، إلى رئيس اللجنة جلال عارف وأعضائها أن "استمراري فيما تبقى من وقت في أعمال اللجنة يجعلني أستشعر الحرج، ويوجب علي أن أتنحى برد من ضميري قبل أن يردني أحد".

وأضاف "حاولت مخلصا أن أقدم كل الجهد الممكن خلال الفترة الماضية للمشاركة في إنجاز مهمة أعرف مدى خطورتها وأهميتها غير المسبوقة في تاريخ المهنة والبلد، ولا أريد أن تتأثر هذه المهمة الخطيرة، كما أشرت، بأجواء انتخابات طابعها المنافسة، كما أن التلاعب بورقة التشريعات من أي طرف في المزاد الانتخابي يمكن أن يضر بنا جميعا ضررا بالغا".

وأعرب قلاش عن تمنياته أن تستمر اللجنة فى استكمال مهمتها غير متأثرة على أي نحو بهذه الأجواء، خاصة أنه مازال أمامها شوط حتى تنتهي اللجان النوعية من بلورة الموضوعات الموكولة إليها، لتدخل في مرحلة المناقشات في اللجنة العامة والاتفاق على أي تصور سوف تنتهي إليه بشكل مبدئي، من خطوات وإجراءات نعلمها جميعا.