رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو .. رئيس "عمليات القوات المسلحة" الأسبق: حادث العريش عمل مخابراتي

 اللواء عبد المنعم
اللواء عبد المنعم سعيد رئيس هيئة عمليات القوات المسلحة الأس

قال اللواء عبد المنعم سعيد، رئيس هيئة عمليات القوات المسلحة الأسبق، إن الهجوم الإرهابي الذي وقع بالأمس في العريش، يثبت أن هناك تغييرا في تكتيك الجماعات الإرهابية لإثبات وجودهم.

وأضاف "سعيد" - خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية ريهام الديب ببرنامج "صوت الناس" على فضائية "المحور" - أن نجاح القوات المسلحة والشرطة في القضاء على العديد من البؤر الإرهابية، دفع تلك الجماعات لتنفيذ ذلك الهجوم الإجرامي.

وأوضح رئيس هيئة عمليات القوات المسلحة الأسبق، أن عدد العناصر الإرهابية في سيناء ارتفع خلال حكم الإخوان من 1000 إلى أكثر من 8 آلاف إرهابي، مشددا على ضرورة إخلاء الشريط الحدودي مع قطاع غزة لمدى 5 كيلو مترات من السكان لمنع تسلل الإرهابين عن طريق الأنفاق.

وأشار "سعيد" إلى أن هناك العديد من الأجهزة المخابراتية التي تدعم الإرهابيين في سيناء ماديا ولوجستيا، مؤكدا أن الحرب ضد الإرهاب سوف تأخذ وقتا طويلا.

كانت 3 انفجارات ناتجة عن إطلاق قذائف هاون، مساء أمس الخميس، استهدفت مديرية أمن شمال سيناء، وقسم ثان العريش، ومبنى المخابرات الحربية، أدت لانهيار جزء منها، واقتحام سيارة مفخخة للكتيبة 101 التابعة للقوات المسلحة بشمال سيناء، أسفرت عن سقوط العشرات من الشهداء والمصابين من المدنيين والعسكريين.

فيما تضاربت الأنباء حول عدد الشهداء والمصابين، ما بين 46 شهيدًا، ونحو أكثر من 70 مصابًا من العسكريين والمدنيين.