رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

توقيع اتفاقية تعاون علمي بين جامعة الإسكندرية وأكاديمية شرطة دبي

جريدة الدستور

وقع الدكتور رشدي زهران، المكلف بتسيير أعمال جامعة الإسكندرية، واللواء خميس مطر المزينه، قائد عام شرطة دبي، اليوم الأربعاء، اتفاقية تعاون علمي وثقافي بهدف الارتقاء بالعملية التعليمية والبحثية ونقل الخبرات والوقوف على أحدث المستجدات في مجال الدراسات القانونية.
وقال "زهران"، إن الاتفاقية تتيح الاستعانة بأساتذة زائرين من كلية الحقوق ـــ جامعة الإسكندرية للمساهمة في التدريس ببرامج الدراسات العليا بمرحلتي الماجستير والدكتوراة والاستعانة بأعضاء هيئة التدريس للتدريس لديها بنظام الإعارة عند الحاجة لذلك.
كما تسهم كلية الحقوق بالإسكندرية وأكاديمية شرطة دبي في تحكيم أبحاث الترقي لأعضاء هيئة التدريس وتحكيم تقييم الإنتاج العلمي من الكتب الدراسية والبحوث الخاصة التي تنشر بالدوريات لديهما والتعاون في إجراء بحوث مشتركة بين أعضاء هيئة التدريس.
وأضاف "وتنظيم زيارات قصيرة متبادلة لأعضاء هيئة التدريس بهما لإلقاء محاضرات أو حضور ورش عمل وحلقات مناقشة وتبادل الخبرة في مجال المناهج والخطط الدراسية ونظم الإدارة الجامعية، بالإضافة إلى تنظيم زيارات وفود طلابية لفترات محددة لأغراض علمية في المجالات التي يتم الاتفاق عليها والتعاون في إقامة نشاطات علمية مختلفة وتبادل المؤلفات العلمية العامة والمتخصصة والنشرات والوسائل التعليمية وتشجيع النشر العلمي بينهما.
وقال اللواء خميس مطر المزينه، إن القيادة العامة لشرطة دبي حريصة على تخريج طلاب على مستوى عالي من الكفاءة وتأهيل ضباط الشرطة من خلال إثراء الجانب المعرفي والحقوقي والشرطي لضمان تقليل نسب الأخطاء لأدنى درجة.
وأضاف "أن الأكاديمية تقوم بالتطوير المستمر لضباط الشرطة عن طريق التدريب المستمر لاكتساب الخبرات الميدانية والاطلاع على أحدث التطورات العلمية ومواكبتها، وذلك ضمن برامج تدريب تخصصية يتم تدريسها تحت مظلة الأكاديمية قبل وبعد التخرج داخل الإمارات وخارجها بالاتفاق مع بعض الجامعات البريطانية".
حضر توقيع الاتفاقية اللواء الدكتور عبد القدوس العبيدلي، مساعد القائد العام لشرطة دبي لشئون الجودة والتميز، واللواء دكتور محمد أحمد بن فهد، مساعد القائد العام لشرطة دبي لشئون الأكاديمية والتدريب، والعقيد دكتور غيث غانم السويدي، مدير أكاديمية شرطة دبي، والدكتور علي محمود حمودة، عميد أكاديمية شرطة دبي، والدكتور محمد باهي أبو يونس، عميد كلية الحقوق جامعة الإسكندرية، والدكتور إبراهيم عبد العزيز خليفة، وكيل كلية الحقوق لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.