رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

المصريين الأحرار: لا يجوز خرق قانون التظاهر عمدًا رغم اعتراضنا عليه

شهاب وجيه
شهاب وجيه

قال شهاب وجيه، المتحدث الرسمي باسم حزب المصريين الأحرار، إن الشرطة تحتاج إلى عم شعبي كي تستعيد عافيتها، ويستعيد رجال الأمن ثقتهم في أنفسهم مرة أخرى، مضيفًا إنهم ليسوا مع هدم وزارة الداخلية،"لأنه ليس من العقل أن نعطيها ١٠ آلاف دور ونقولها اشتغلي" - حسب قوله.

وأضاف وجيه في كلمته بالمؤتمر الصحفي للمركز المصري للدراسات السياسات العامة، والذي يعقد لطرح كيفية معاونة جهاز الشرطة، أنه إذا خرجت وزارة الداخلية بتصريح أن المجند فلان، هو من تسبب في مقتل الناشطة السياسية شيماء الصباغ، فإن هذا سيزيد من احترامنا لها، لأنها تواجه تحدي مرتبط بجماعات متطرفة تريد اسقاط الوطن ككل.

وتابع: أن القوى السياسية في حاجة لأن تشعر أن جهاز الشرطة يحمي الفعاليات الخاصة بها وتؤمنها دون اعتراضات مبهمة، مؤكدًا أنه على الرغم من اعتراضنا الكامل على قانون التظاهر فإنه لا يجوز خرقه عمدًا بالتظاهر.

وطالب وجيه بتوفير مناخ مستقل لعمل جهاز الشرطة، وإعادة الهيكلة، وعمل تسويق حقيقي بين القوي السياسية وجهاز الشرطة لإزالة الإحتقان القائم والتوفيق بين الطرفين، مشيرًا إلى أن هناك خطاب تخوين متبادل بين الشرطة والقوى السياسية يجب القضاء عليه في أسرع وقت.