رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو.. وزير الداخلية: ضبط 516 إرهابيا متورطا في العنف

اللواء محمد إبراهيم
اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية

قال اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، إن قوات الأمن تمكنت من ضبط 516 عنصرا من جماعة الإخوان المتورطين في وقائع "إطلاق الأعيرة النارية، ووضع العبوات الناسفة، وتفجير بعض المنشآت، والتورط في أعمال العنف خلال ذكرى يناير".

وأضاف وزير الداخلية -خلال مؤتمر صحفي- أنه في الإسكندرية تم ضبط أحد العناصر الإخوانية ومصرع آخر، حيث كانوا يحملون رشاشات سريعة الطلقات، وقام أحدهم بالتعدي على أحد المواطنين وإصابته، كما تم ضبط 3 بحوزتهم 12 دائرة كهربية وأدوات تصنيع مواد متفجرة، و6 طلقات خرطوش، و ضبط 4 بحوزتهم 3 بنادق خرطوش.

وأكد وزير الداخلية، أنهم اعترفوا باستخدام تلك الأسلحة للتعدي على القوات وإشعال المحولات الكهربائية، وماكينات الصرف الآلي، بالإضافة إلى سابقة إطلاق النار على نقطة مرور المطار وإشعالها".

وأشار وزير الداخلية إلى أنه في منطقة الجيزة تم إحباط محاولة زرع عبوة شديدة الانفجار لتدمير حي الوراق وهو حي تحت الإنشاء، حيث تم ضبط مهندس وطالب أثناء زرعهم العبوة في المبنى وكان بحوزتهم بندقية آلية وفرد خرطوش وكمية من الذخيرة.

وأوضح وزير الداخلية أنه تم ضبط 9 عناصر بدائرة البدرشين، لإطلاقهم الأعيرة النارية على قوات الأمن وتسببوا في إصابة ضابط شرطة بطلق ناري بالبطن، كما تم ضبط 14 آخرين حاولوا قطع طريق المنصورية.