رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

جورج إسحاق: الثقة مع الشباب أصبحت على المحك

جورج إسحاق
جورج إسحاق

أكد جورج إسحاق - عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان - أن مصر لن ترجع للوراء مهما حدث، مشيرًا إلى أن أهداف الثورة لم تتحقق بعد في ظل وجود الفساد، وعودة رموز مبارك للمشهد من جديد.
وأضاف إسحاق، خلال حواره مع الإعلامية منى سلمان مقدمة برنامج "مصر في يوم" على فضائية "دريم2"، أن المجلس القومي لحقوق الإنسان، تقدم بقائمة تشمل 1600 شاب للإفراج عنهم، تم اختيارهم بناء على ثلاثة معايير، هي أن يكونوا من طلاب الجامعة، أو محبوسين احتياطيا، أو تظاهروا ولم يستخدموا العنف ضد الشرطة أو المواطنين، قائلًا: "الثقة مع الشباب أصبحت على المحك، ولابد من انفراجة، لفكّ الاحتقان قبل الانتخابات البرلمانية".
وتابع عضو القومي لحقوق الإنسان،"لا يمكن أن تُجرى الانتخابات البرلمانية، وشباب الثورة في السجون، كما أن "حرامية" مبارك في الخارج – بحد وصفه-، لافتًا إلى أن الكرامة الإنسانية مازالت بها خروقات كثيرة بدون فكر ثوري، وتغيير حقيقي، خاصة أن ما وصلت إليه مصر، ليس على قدر طموح الشباب، موجهاً اللوم للنخبة السياسية، لأنها لم تتكاتف لتعبر بالثورة إلى بر الأمان.
كما كشف إسحاق، أن المجلس القومي لحقوق الإنسان سيوف يعقد اجتماعا غدًا لبحث ومتابعة التحقيقات التي تجرى في قضية وفاة الناشطة شيماء الصباغ.